jo24_banner
jo24_banner

المستثمر والقضية الفلسطينية

محمد عربيات
جو 24 :


في الايام القليلة الماضية اطل علينا مستثمر يحمل الجنسية الاردنية والجنسية الاماراتية ، بمقال احدث كثيرا من ردود الافعال بين العديد من قادة الراي والصحفيين والمهتمين بالقضية الفلسطينية ، تسليط الضوء على المقال جاء متزامنا مع انتهاء اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ، ومع حديث تم تدواله حول طبيعة الهوية الاردنية ، لا ندري هل لهذا التزامن ما بين تلك الوقائع جاء بمحض الصدفة ام بغيرذلك ؟ تساؤل مشروع وبحجم الحدث لما اعتدنا عليه ممن يرسلون رسالة يذكرون بانفسهم قائلين نحن هنا .

دعوة ذلك المستثمر ( الكاتب المفكر السياسي ) والذي ربما له خارطة طريق يسعى من خلالها للوصول لموقع سياسي ، ومن خلال ثروته والتي قيل عن مصدرها كلام كثير ، لا ندري هل سينجح المذكور بالحصول على موقع سياسي كما حصل على موقع اقتصادي ؟ من جهتي لست ممن يضربوا بالمندل لاتنبأ بمستقبل سياسي لهذا الشخص .
ومن باب التذكير بالشيء نود ان نطرح سؤال، هل نسي الاردنييون اسم المذكور الذي برز فجأة بشهر تشرين اول عام 2011 فيما عرف بذلك الوقت بقضية منع محافظ البنك المركزي الاردني فارس شرف من الدخول لمكتبه بالبنك من قبل رجال الامن العام ، بناءا على اوامر من جهات عليا كما قيل بذلك الوقت ، حيث لم يمضي على تعيينه بمنصب المحافظ سوى عشرة اشهر ابان حكومة معروف البخيت، وعلى اثر هذا الموقف مع ابنها، اقدمت السيدة ليلى شرف عضو مجلس الاعيان بذلك الوقت على الاستقالة من المجلس وتضمنت استقالتها عبارة قوية حيث وصفت الاردن ( دولة يحكمها الفساد ) .
مقال المستثمر والذي تم نشره اصلا بصحيفة فورين بولسي بعنوان ( وحدوا الاردن وفلسطين مرة اخرى) وتحت هذا العنوان يطالب ان يتم توحيد الاردن وفلسطين وكذلك اليهود الموجودين بالمستوطنات ومنحهم الجنسية الاردنية ، ان ما جاء بمقال المستثمر السياسي ، يتعارض مع ما اعتبرته منظمة التحرير
الفلسطينية انجازا سياسيا، عندما حصلت بقمة الرباط في المغرب باعتراف الدول العربية بانها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني ، ذلك القرار والذي على اساسه تم قبول عضوية المنظمة بالعديد من المنظمات الدولية وعلى راسها منظمة الامم المتحدة ، وفتح سفارات فلسطينية بكثير من دول العالم وصدور قرار اردني بفك الارتباط مع الضفة الغربية .
المقال يشي بالكثير في وقت بدأت فيه انظمة بالكشف عن حقيقتها، التي كانت تخفيها وتعتبرالعلاقة مع الكيان الصهيوني من اولوياتها بالرغم من ممارسات العدو الصهيوني بحق اهلنا بفلسطين قتلا ودمارا ، واستيلاء على مزيد من الاراضي الفلسطينية .
الاردن وفلسطين ليسوا بحاجة لمن يدعوهم للوحدة فهم اصلا متوحدين بالدم في مواجهة العدو الصهيوني .
تراب فلسطين سالت عليه دماء المجاهدين عرب ومسلمين ، اردنيين وفلسطينيين ومقابر الشهداء باذن الله دليل على ذلك ، فوحدة الاردن وفلسطين من وحدة وطننا العربي بالرغم من الطعنات التي تملأ جسدنا العربي من الخونة والعملاء .
المستثمر السياسي يذكرنا بما انتجته السينما المصرية بسنوات خلت، العديد من الافلام التي لها ابعاد سياسية ، نذكر منها الراقصة والطبال والراقصة والسياسي ، فهل يصلح ما كتبه المذكور لفلم يحمل اسم الراقصة والمستثمر؟ فكونا من هرطقاتكم السياسية فتحرير فلسطين طريقها معروف معروف
تابعو الأردن 24 على google news