jo24_banner
jo24_banner

هنية: هزيمة "إسرائيل" ممكنة وقابلة للتحقق

هنية: هزيمة إسرائيل ممكنة وقابلة للتحقق
جو 24 :


أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أن "معركة القدس في مايو الماضي أثبتت أن هزيمة الاحتلال ممكنة وقابلة للتحقق وأن محاولات فرض المعادلات على المنطقة لن تنجح".

وقال هنية خلال المؤتمر الدولي الأول الذي تنفذه حركة البناء الوطني الجزائرية دعماً لجهود التصدي للاختراق الصهيوني لقارة إفريقيا إن "معركة القدس كسرت نظرية الأمن الإسرائيلي وأكدت أن القدس والمقاومة تشكلان عنوان لوحدة شعبنا".

وأشار إلى أن هناك ثلاثة متغيرات تمر بها المنطقة مهمة واستراتيجية الأولى هي معركة سيف القدس، والثانية هي الانسحاب الأمريكي من أفغانستان، والثالثة هي فشل نظرية بناء نظام إقليمي جديد وتحالف تكون "إسرائيل" جزء من استراتيجيته العسكرية وأمنية.

وقال إن الخروج الأمريكي من المنطقة ضعف ووهن لحليفها الاستراتيجي وهو الاحتلال، لافتًا إلى أن خروج أمريكا من أفغانستان مقدمة لخروجها من المنطقة.

وفي السياق، قال إن موجة المد التطبيعي مع الاحتلال وصلت إلى نهايتها ولن تحقق المزيد من الاختراق، لافتًا إلى أن الاحتلال لن يشكل شرعية للحكومات ولا جسر لها مع الأمريكيين.

وأشاد بموقف الجزائر الذي تصدى مع دول أفريقية لمحاولات شرعنة وجود الاحتلال في أفريقيا، موجهًا التحية للجزائر رئيساً وحكومًة وشعبًا، قائلاً إن الجزائر كان ولا زال يشكل ملهمًا لشعبنا الفلسطيني ولقضايا الأمة.

صفا
تابعو الأردن 24 على google news