jo24_banner
jo24_banner

انتقادات واسعة للمشاركة الاردنية في اكسبو دبي؛ مطالبات بمحاسبة المسؤولين

انتقادات واسعة للمشاركة الاردنية في اكسبو دبي؛ مطالبات بمحاسبة المسؤولين
جو 24 :


لم تتوقف انتقادات الأردنيين للجناح الاردني في اكسبو دبي 2020، منذ انطلاق فعاليات الحدث العالمي قبل أكثر من شهر، حيث تركزت التحذيرات المتلاحقة التي أطلقها زوار الجناح حول سوء أوضاع الجناح الأردني، فيما اعتبر كُتّاب بثّوا شهاداتهم عبر الاردن24 أن ما يجري هو تقزيم للشعب والوطن الأردني.

المشاركة الاردنية لفّها الكثير من اللغط، فقد تأخر افتتاح الجناح الأردني لبعض الوقت، ثمّ جاء المستوى الهزيل من الحضور في المعرض الاقتصادي الأكثر أهمية على مستوى العالم، وكأن المسؤولين لدينا تفاجأوا بالحدث، ولم يكن لديهم وقت للتحضير، لتأتي الصدمة الكبرى التي أثارت حفيظة واستياء الأردنيين اليوم، وذلك لدى انتشار مقاطع فيديو للقائمين على الجناح الأردني وهم يشرحون للجمهور على البثّ المباشر عبر فضائية رؤيا حول الثورة العربية الكبرى والمدن الأردنية.

وقالت المندوبة في الجناح الأردن: "نعرض أهمّ المواقع في الأردن وهي: عمان، والعقبة، ورام الله"، فيما كان مندوب آخر قال إن "حرب الثورة العربية الكبرى كانت قد بدأت في سوريا وانتهت في اليمن".

وحول ذلك، قال الزميل فارس حباشنة: "في منشور سابق قلت : اتمنى لو ان الاْردن لم يشارك في المؤتمر ؛ وذلك تعليقا على سوء وتردي وضعف تنظيم مشاركة الاْردن . و اليوم انفضح الامر، وكشف المستور ، و الفرصة ما زالت مؤاتية للاردن بتعليق و سحب مشاركته ..من باب تبيض الوجه ، و تداركا لفضائح كبرى".

وقالت الناشطة والاعلامية ديما علم فراج: "اللي صار اليوم بوضح لوين وصلت ثقافة بعض شبابنا الوطنية؛ سواء بالغربة أو حتى الي في الاردن. ما بدي ألوم حدا؛ مع انه كان لازم يتم تدريبهم وتأهيلهم؛ بس الأخطر نشوف ثقافة ولادنا وين وصلت".

وطالب الزميل سهم العبادي الحكومة انهاء خدمات القائمين على الجناح الاردني في الاكسبو ومن نسب بهم، مضيفا: "يكفي عبث بهذا البلد وتاريخه ويكفي ان يوضع اشخاص ليس لهم أدنى متطلبات الكفاءة في مناصب عامة والشكر الجزيل لقناة رؤيا التي كشفت هذه الفضيحة".

وقال فراس الماسي: "أكسبو ٢٠٢٠ أثبت بأننا لا نستطيع حتى التعريف بأنفسنا ولا بتاريخ الملوك ولا عن تاريخنا بالطريقة الصحيحة".

وقال محمد الربابعة: "اكسبوا كرامتكم وسكروا دكانتنا في إكسبو".


 
تابعو الأردن 24 على google news