jo24_banner
jo24_banner

سياسيون يحذرون من وضع مصير وحاضر ومستقبل دولتنا بيد الاحتلال الاسرائيلي

سياسيون يحذرون من وضع مصير وحاضر ومستقبل دولتنا بيد الاحتلال الاسرائيلي
جو 24 :


مالك عبيدات - حذر سياسيون من ربط الاردن باتفاقيات جديدة مع الكيان الصهيوني وترك مصيره بيد دولة الاحتلال واخضاعه لهذا الكيان الغاصب ، لافتين الى ان تلك الاتفاقيات لاتخدم الاردن لا من قريب او بعيد .

وقالوا ان الشعب الاردني يرفض كافة اشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني وعبروا عن ذلك اول امس من خلال رفض وجود احدى الجامعات العربية التي تتعاون مع مراكز ابحاث صهيونية داخل الجامعة الاردنية وانسحابهم من تلك اللقاءات .

واكد السياسيون رفضهم بان تكون تلك الاتفاقيات ورقة بيد الاحتلال للضغط على الاردن حاضرا و مستقبلا .

وتساءلوا عن دور دولة الامارات العربية في الاتفاقية التي اعلنت عنها الصحافة العبرية مؤخرا وهل اصبحت تلعب دورا في تشجيع الدول العربية على التطبيع ؟ .

الفلاحات : على الحكومة الاردنية ان تبحث عن مشاريع استراتيجية للمياه بعيدا عن دولة الاحتلال

نائب الامين العام لحزب الشراكة والانقاذ سالم الفلاحات اكد بان الشعب الاردني يرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني حيث اعتبر ماجرى في الجامعة الاردنية والهاشمية هو مؤشر واضح على ان الاردنيين يرفضون جميعا التطبيع مع الكيان حيث  رفض الطلبة بالجامعتين  التواجد في لقاء مع احدى  الجامعات العربية التي تبين  انها تتعاون مع مركز ابحاث في دولة الاحتلال .

واضاف الفلاحات ل الاردن 24 : " نرفض باي حال من الاحوال ان تكون الدولة الاردنية ورقة بيد الكيان الصهيوني سيما ونحن نعلم المطامع الصهيونية في الاردن ، ولا يجوز استغلال ظروف الاردنيين والمساومة على كرامتهم من خلال تلك الاتفاقيات و الخشية ان  تظهر اتفاقيات جديدة لا نعرف عنها  شيئا ".

وقال ان الحكومة الاردنية يجب ان تبحث عن مشاريع استراتيجية للمياه ولدينا الخبراء بعيدا عن الحلول المرتبطة بالكيان الصهيوني واعطاء المياه المسروقة من فلسطين المحتلة ومن نهر اليرموك ، مؤكدا ان الحزب يدين بشدة مثل هذه الاتفاقيات .

ذياب : سيادة الدولة الاردنية ستكون مكشوفة

 امين عام حزب الوحدة الشعبية الدكتور سعيد ذياب قال ان الشعب الاردني بمجمله يرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني واشعر ان دولة الامارات العربية تلعب دورا في تسويق وتشجيع الدول العربية على التطبيع .

واضاف ذياب ل الاردن 24 ان هذا الاتفاق مثل اتفاقية الغاز التي تم التوقيع عليها بطلب امريكي وتم فرضها على الاردن،  مشيرا الى ان هذه الاتفاقيات لاتخدم الاردن لا من قريب او بعيد بل تعتبر خدمة لدولة الاحتلال .

وحذر ذياب من اثر هذه الاتفاقيات على السيادة التي قال انها ستكون مكشوفة مطالبا الشعب الاردني وكافة الجهات الشعبية والنقابية للتحرك لرفض التوقيع على هذه الاتفاقية .

الحوارات : الحكومة اصبحت تتحايل لعدم عرض الاتفاقيات على مجلس النواب من خلال توقيع هذه الاتفاقيات  بين الشركات 

من جانبه اكد المحلل السياسي  الدكتور منذر الحوارات ان توقيع اتفاقيات جديدة مع الكيان الصهيوني يعني اننا لم نفكر ولم نتحوط ولم نتعلم من تجربتنا  مع الكيان المحتل الذي لم يلتزم باي بند من بنود اتفاق السلام الذي وقعناه معه وهو يستمر بانتهاك هذه الاتفاقيات والاعتداء على الارض والمقدسات بمنتهى العنجهية والصلف .

واضاف الحوارات ل الاردن 24  لا يمكن تبرير هذه الخطوة ولا يجوز استخدام وضعنا المائي شماعة لتوقيع مثل هذه الاتفاقية مع الاحتلال ,وقال ايضا "اعتقد ان  ان ربط مصير الاردن بيد الاحتلال سيكون خطيرا من النواحي الاستراتيجية والامنية  " .

وقال :" ان الحكومات اصبحت تتحايل من خلال توقيع الاتفاقيات بين شركات اردنية واخرى صهيونية  حتى لا يتم عرضها على مجلس النواب،  ولا نعلم هل كان الضخ الاعلامي مؤخرا حول ملف المياه وجفاف السدود ،  توطئة لتسويق الاتفاقية  على انها الطريق الوحيد للخلاص" .

وانهى الحوارات مداخلته بالقول :  يجب ان يكون لدينا  مشاريع وخطط بعيدا عن دولة الاحتلال ومن  الخبرات الاردنية لحل مشاكل المياه وغيرها .

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد كشفت عن اتفاق جديد بين إسرائيل والأردن والإمارات في مجالي الكهرباء والمياه برعاية أمريكية.

وبحسب موقع "والا" الإسرائيلي، ستوقع الإمارات والأردن وإسرائيل اتفاقاً، يوم الاثنين المقبل، لإقامة منشأة ضخمة للطاقة الشمسية في الصحراء الأردنية.



 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير