jo24_banner
jo24_banner

مخاوف إسرائيلية من تفجر الأوضاع بعد عملية القدس البطولية

مخاوف إسرائيلية من تفجر الأوضاع بعد عملية القدس البطولية
جو 24 :

أعربت مصادر في الأمن الإسرائيلي يوم الاثنين، عن مخاوفها من أن تؤدي عملية القدس البطولية أمس بمدينة القدس المحتلة إلى انفجار الأوضاع وإشعال فتيل انتفاضة جديدة.
وتأتي هذه المخاوف الإسرائيلية وفق ترجمة وكالة "صفا"، على غرار عملية الشهيد مهند الحلبي عام 2015 والتي شكلت شرارة انتفاضة جديدة.
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن مصادر أمنية إسرائيلية خشيتها من أن يشكل نجاح العملية التي نفذها الشهيد فادي أبو شخيدم أمس على مداخل الأقصى، شرارة تفجير للأوضاع في الضفة والقدس، بـ"تحريض شديد من حركة حماس".
وذكرت الصحيفة أن المخاوف حاليًا تتمركز حول محاولة آخرين تقليد العملية التي قد تشكل الهامًا للكثير من الفلسطينيين "وبالتالي محاولة تكرارها ما يعني زعزعة الاستقرار الأمني بالضفة والقدس بما يخدم حماس ويعمل ضد مصالح "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية في الحفاظ على الهدوء.
ووصف محلل الشؤون الفلسطينية في الصحيفة "أليؤور ليفي" ما يجري، "بالفخ الذي تنصبه حماس، إذ تسعى لإشعال انتفاضة جديدة"، مدللاً على ذلك بمدى الفرح الذي عبرت عنه الحركة أمس بعد وقوع العملية".
وقال إن "هذا هو السلوك بالطبيعي من وجهة نظر حماس التي تسعى إلى إشعال انتفاضة جديدة بكل ما أوتيت من قوة".
وتحدث ليفي عن مساعي السلطة الأخيرة لوأد أي تململ ل"حماس" بالضفة الغربية، "بمكافحة جميع مظاهر الاحتفال التي يقوم بها نشطاء الحركة بعد الإفراج عن رفاقهم من السجون الإسرائيلية والحملة التي حاولت شنها على مخيم جنين قبل أيام".
صفا 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير