jo24_banner
jo24_banner

ذراع للقاعدة يدعو لاستهداف الجيش المصري

ذراع للقاعدة يدعو لاستهداف الجيش المصري
جو 24 : دعت جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام أحد أذرع تنظيم القاعدة في بيان أُذيع على شبكة الإنترنت اليوم السبت المصريين لحمل السلاح ضد الجيش وقالت ان القمع الدموي للمحتجين الاسلامين يبين عدم جدوى الوسائل السلمية.

ولقي عشرات من افراد قوات الامن في مصر حتفهم في سلسلة من هجمات معظمها في شبة جزيرة سيناء وذلك منذ عزل الرئيس محمد مرسي الشهر الماضي.
ونبذت جماعة الاخوان المسلمين التي يتنمي اليها مرسي العنف منذ عقود وتنفي اي صلات بالمتشددين بمن فيهم من ينشطون في سيناء الذين قوت شوكتهم منذ الاطاحة بالرئيس الاسبق حسني مبارك في 2011.
وقال أبو محمد العدناني المتحدث باسم الدولة الاسلامية في العراق والشام في رسالة مسجلة بالعربية: "ان جيوش الطواغيت من حكام ديار المسلمين هي بعمومها جيوش ردة وكفر وان القول اليوم بكفر هذه الجيوش وردتها وخروجها من الدين بل بوجوب قتالها وفي مقدمتها الجيش المصري لهو القول لا يصح في دين الله خلافه".
وتابع "فهذا الجيش المصري الذي هو جزء من هذه الجيوش ونسخة عنها يسعى سعيا مستميتا لمنع تحكيم شرع الله ويعمل جاهدا لارساء مبادئ العلمانية والحكم بالقوانيين الوضعية".
ويقلق الولايات المتحدة غياب الامن في سيناء المتاخمة لاسرائيل وقطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية حماس فضلا عن قناة السويس.
وهاجم العدناني جماعة الاخوان المسلمين وحزب النور السلفي لتحبيذهما اللا عنف وما سماه توجه علماني بلا طائل نحو السلطة من خلال الانتخابات والديمقراطية ما افضى باعضاء جماعة الاخوان الى السجن او الموت او الهروب.

(رويترز)
تابعو الأردن 24 على google news