jo24_banner
jo24_banner

"الفرنسية" تحتفل بـ اليوم العالمي ضد عقوبة الإعدام

الفرنسية تحتفل بـ اليوم العالمي ضد عقوبة الإعدام
جو 24 :

بمناسبة اليوم العالمي ضد عقوبة الإعدام، نظّمت السيدة كورين بروزيه، سفيرة فرنسا في عمّان، لقاءً حواريا ً الأربعاء مع رافائيل شونوي-هازان، مدير منظمة "معاً ضد عقوبة الإعدام" الغيرحكومية، ونائب رئيس التحالف العالمي ضد عقوبة الإعدام، ومع السيد نيكولا براي، مسئول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة "معاً ضد عقوبة الإعدام".

ويندرج هذا اللقاء في إطار استمرارية عمل هذه السفارة منذ عدة سنوات من أجل تطوير النقاش في الأردن حول عقوية الإعدام.
وهو يشكل بدايةً لسنة تتمتع بزخم كبير حول موضوع عقوبة الإعدام، مع انعقاد مؤتمر الرباط الإقليمي من 18 إلى 20 تشرين الأول، والتصويت في الأمم المتحدة على قرار يتعلّق بعقوبة الإعدام في شهر كانون الأول، وأخيراً المؤتمر العالمي في مدريد في حزيران 2013.

لقد جعلت فرنسا من إلغاء عقوبة الإعدام أولويةً لنشاطها الدبلوماسي. ونحن نعرف الموقف المنفتح للأردن حول هذا الموضوع الحسّاس وندرك نشاط منظمات المجتمع المدني المنخرطة في النقاش. في هذا السياق، تتحرك السفارة الفرنسية من أجل تشجيع إقامة حوار معمّق داخل المجتمع الأردني.

ولتحقيق هذا الهدف، سيقوم المركز الثقافي الفرنسي في الأردن بعرض فيلم هونك (Honk) يوم السبت الموافق 13 تشرين الأول في الساعة السادسة والنصف مساءً. وسيلي عرض الفيلم نقاش مع منظمة "معاً ضد عقوية الإعدام" الغير حكومية. الدعوة عامّة.

تابعو الأردن 24 على google news