jo24_banner
jo24_banner

بيضاء المهندسين: تجاوزات غير مسبوقة في انتخابات فروع نقابة المهندسين

بيضاء المهندسين: تجاوزات غير مسبوقة في انتخابات فروع نقابة المهندسين
جو 24 :

أصدرت القائمة النقابية الموحدة في نقابة المهندسين /البيضاء، بيانا صحفيا، مساء الجمعة، تناولت فيه الأحداث التي رافقت انتخابات فروع النقابة في المحافظات، مشيرة إلى توثيق تجاوزات غير مسبوقة في هذه الانتخابات، بالاضافة إلى سوء تنظيم العملية الانتخابية وتأخير المقترعين عن الادلاء بأصواتهم لمدة ساعة كاملة في بعض المحافظات.

وكشفت القائمة البيضاء عن بروز ظاهرة جديدة وهي تصوير أوراق الاقتراع بجانب اثبات الشخصية معها، وتوجيه المقترعين لانتخاب قوائم معينة.

وأكدت القائمة رفضها لهذه الاساليب المخالفة للنظام الداخلي والاعراف النقابية والتي تشكّل إساءة كبيرة للنقابة بشكل خاص وللعمل النقابي بشكل عام، داعية مجلس النقابة لفتح تحقيق واسع في التجاوزات التي حدثت أثناء الاقتراع في المحافظات وعدم حماية حقوق المقترع في الاقتراع السري، والاعتداء على المرشحين وتسريب اوراق الاقتراع.

وتاليا نصّ البيان:

بيان صحفي صادر من القائمة النقابية الموحدة بخصوص انتخابات الفروع

تابعت القائمة النقابية الموحدة في نقابة المهندسين الاردنيين مايجري منذ الصباح في انتخابات فروع النقابة في وطننا الحبيب الاردن ومارافق ذلك من تجاوزات غير مسبوقة وسوء في تنظيم العملية الانتخابية وتأخر المقترعين في الإدلاء باصواتهم لمدة ساعة كاملة في بعض المحافظات وبروز ظاهرة جديدة وهي تصوير اوراق الاقتراع بجانب اثبات الشخصية معها ،وتوجيه المقترعين لانتخاب قوائم معينه.

وإذ تؤكد القائمة رفضها لهذه الاساليب المخالفة للنظام الداخلي والاعراف النقابية وهو ما يشكل إساءة كبيرة لنقابتنا بشكل خاص وللعمل النقابي بشكل عام فإن القائمة النقابية الموحدة تدعو مجلس النقابة لفتح تحقيق واسع في التجاوزات التي حدثت اثناء الاقتراع في المحافظات وعدم حماية حقوق المقترع في الاقتراع السري ،والاعتداء على المرشحين وتسريب اوراق الاقتراع كما حدث في محافظة البلقاء.
ونؤكد أننا نرفض هذا النهج المسئ لسمعة المهندسين ونقابتهم في بعض المحافظات ورفضها للتدخلات الخارجية في البيت النقابي باي شكل من الاشكال .
حمى الله الاردن عزيزا غاليا ونقابتنا الرائدة من كل سوء.
وتؤكد القائمة أنها ستقوم بنشر ماتملك من تسجيلات لهذه التجاوزات لاحقاً ليطلع عليها جميع الزملاء.
القائمة النقابية الموحدة
نقابة المهندسين الاردنيين
عمان-الاردن
١٨/٢/٢٠٢٢

 
تابعو الأردن 24 على google news