2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

كامل أبو جابر: نريد من الغرب أن يعترف بنا كبشر

كامل أبو جابر: نريد من الغرب أن يعترف بنا كبشر
جو 24 : أسعد العزوني- قال رئيس المعهد الملكي للدراسات الدينية /وزير الخارجية الأسبق د.كامل أبو جابر أن الغرب يكيل بمكيالين ،ونظر إلى الشرق الأوسط بالعين الإسرائيلية فقط،وهو ليس عادلا ولا يطبق القيم التي يؤمن بها في مجالات حقوق الإنسان والعدالة .

وأضاف في معرض تعقيبه على محاضرة رئيسة حركة الفوكولاري العالمية السيدة ماريا فوتشة في منتدى الفكر العرب مساء الأربعاء"أننا نريد من الغرب أن يعترف بنا كبشر،فنحن بشر مثلكم، ونحب السلام ونسعى إليه ولكن ليس عن ضعف".

وتابع د.أبو جابر أن القدس تقع على بعد عدة كيلومترات من جبال السلط وأننا نستطيع رؤية مآذن مساجها وأبراج كنائسها بالعين المجردة،متسائلا:لكن ما الذي يحدث في مدينة السلام؟أنه إنتهاك صريح لحقوق الإنسان وللعدالة وللكرامة الإنسانية،مؤكدا أن الإسلام دين محبة وسلام كما هو شأن المسيحية،وهو يدعو لحب الله والجار .

وحول ما ورد في محاضرتها حول الإنسانية قال د.أبو جابر:عن أي إنسانية تتحدثين؟وأين هي الإنسانية أصلا؟هل هي بوش الصغير أو أ ولاند أو ميراكل؟مشددا ان إسرائيل تعيث في فلسطين فسادا وتنتهك حقوق الشعب الفلسطيني ليل نهار وتعمل على تهويد فلسطين،وتهدد الأقصى بالإنهيار.

وفي سياق متصل أوضح د.أبو جابر أن البشر هم المخلوقات الوحيدة التي تختلف فيما بينها عكس المخلوقات الخرى التي تشبه بعضها البعض كالتيوس والحمير ،لأن الإختلاف نعمة انعمها الله على بني البشر.

وخاطب د.أبو جابر الغرب من خلال السيدة فوتشه بالقول :تعالوا وساهموا معنا بحق في صنع السلام وستجدوننا مرحبين بكم أيما ترحيب ومثمنين جدا لجهودكم.مشددا ان الحروب لا تحقق المصالح ولا تصنع السلام ولا تؤسس لمحبة ،فقط السلام والحب هما منبع المحبة وأساس الحب.
تابعو الأردن 24 على google news