2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

كريشان يردّ على النواب: سندرس شمول مزيد من الطلبة بالمنح والقروض الجامعية

كريشان يردّ على النواب: سندرس شمول مزيد من الطلبة بالمنح والقروض الجامعية
جو 24 :


أكد نائب رئيس الوزراء، وزير الادارة المحليّة توفيق كريشان، أن الحكومة ستقوم بدراسة المطالبات بشمول الطلبة المتقدمين للاستفادة من المنح والقروض الجامعية بشكل جادّ.

وقال كريشان في جلسة النواب الرقابية، الاثنين: إن الحكومة أخذت علما بمطالبات النواب، وستقوم بدراستها، خاصة وأن هذا الموضوع يهمّ كلّ بيت أردني.

وأكد رئيس مجلس النواب، عبدالكريم الدغمي أن هناك توصية صوّت عليها مجلس النواب بهذا الخصوص، داعيا الحكومة إلى بحث الأمر بجديّة.

وكان النائب حسين الحراسيس أشار إلى حديث وزير التعليم العالي حول عدم وجود مخصصات لشمول الطلبة بالمنح والقروض، فيما أكد النائب أن "كلّ من تقدّم بطلب منحة أو قرض هو بحاجة، ويجب أن يحصل على حقّه".

وقال النائب الدكتور بلال المومني: كنا طالبنا بمذكرة نيابية بشمول كافة الطلبة الذين انطبقت شروط الاستفادة من صندوق دعم الطالب، ويجب على الحكومة أن تشمل هؤلاء الطلبة بالمنح والقروض الجامعية.

وقال النائب محمد الخلايلة: "نحن نمرّ بظروف استثنائية، واليوم هناك مراجعون كثر نتيجة عدم شمول عدد كبير من الطلبة بالمنح والقروض".

وأشار النائب فراس السواعير إلى أن هناك عددا كبيرا من الطلبة غير قادرين على استكمال دراستهم، ويجب شمولهم بالمنح والقروض، مشددا على أن الحكومة قادرة على توفير المخصصات لذلك.

وأكد النائب خالد أبو حسان أن الأردنيين اليوم يعيشون ظروفا استثنائية بسبب جائحة كورونا والسياسات الحكومية التي أفقرت جميع الفئات، مطالبا بشمول كافة الطلبة بالمنح والقروض الجامعية.


 
تابعو الأردن 24 على google news