jo24_banner
jo24_banner

حظر تجول جزئي في كييف وسيطرة روسية على مطار عسكري على مشارف العاصمة

حظر تجول جزئي في كييف وسيطرة روسية على مطار عسكري على مشارف العاصمة
جو 24 :

أعلن رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو الخميس فرض حظر تجوّل ليليفي العاصمة الأوكرانية بهدف الحفاظ على "أمن" السكان، بعد ساعات من بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال في بيان إن "حظر التجوّل سيمتدّ من الساعة 22:00 حتى الساعة 07:00" مشيرًا إلى أن وسائل النقل العام لن تعمل خلال هذه الفترة لكن محطات المترو ستبقى مفتوحةً لاستخدامها كملاجئ في حال وقوع ضربات عسكرية.

وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الخميس أنّ القوات الروسية سيطرت على مطار عسكري على مشارف العاصمة الأوكرانية كييف، متعهّداً باستعادته.

وقال زيلينسكي في خطاب عبر الفيديو، إنّ القوات الروسية سيطرت على المطار لكنّ القوات الأوكرانية "صدّت" إنزالاً لمظلّيين في غوستوميل، حيث يقع المطار، و"تلقّت الأمر بتدميرهم".

وتُظهر صور منشورة عبر منصاتالتواصل الاجتماعي أنه تعرض على ما يبدو لهجوم شنته العديد من المروحيات. وأضاف أن الوضع "متوتر" أيضا في جنوب البلاد حيث يدور قتال في بلدات غينيتشيسك وسكادوفسك وشابلينكا في منطقة خيرسون قرب القرم.

وغزت قوات روسية أوكرانيا الخميس في هجوم حاشد برا وبحرا وجوا، وذلك في أكبر هجوم تشنه دولة ضد أخرى في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

أ ف ب + رويترز


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير