jo24_banner
jo24_banner

قتلى واعتقالات بحملة الجيش المصري في سيناء

قتلى واعتقالات بحملة الجيش المصري في سيناء
جو 24 : قال مصدر مصرى مسؤول إن العمليات الأمنية التى تقوم بها قوات الجيش الثانى الميدانى بمعاونة من قوات الشرطة فى شمال سيناء أسفرت فى يومها الثانى عن سقوط نحو 11 قتيلا ومصابا من المسلحين.

وأضاف أنه تم أيضا ضبط عشرة ممن وصفها بالعناصر التكفيرية أحيلوا إلى جهات التحقيق المختصة.

وأسفرت العمليات التى شاركت فيها قوات جوية وبحرية ومن الصاعقة والأمن المركزى عن تدمير عدد كبير من مخازن الأسلحة والذخائر والسيارا

وبدأ الجيش المصري الأحد المرحلة الثانية من عملية عسكرية واسعة في قرى عدة في شمال سيناء، عشية الغارات التي أوقعت تسعة قتلى في صفوف الجماعات المسلحة.

وكان الجيش أطلق السبت هذه العملية التي تواصلت الأحد، وجرى في إطارها شن غارات جوية في شبه جزيرة سيناء ونشر دبابات حول معاقل المسلحين.

وقامت قوات الجيش والشرطة المدعومة بمروحيات بعمليات تمشيط واسعة جنوبي مدينتي الشيخ زويد ورفح في محيط قرى المقاطعة، والتومة، والجورة، والظهير، والمهدية، والزوارعة، والقريعة، والجميعي.

وأفاد شهود عيان بأن استئناف الحملة الأمنية تزامن مع قطع شبكات التليفون المحمول والخطوط الأرضية وخدمات الإنترنت.

مصادرة صواريخ مضادة للطائرات

في عضون ذلك، قال قائد الجيش الثالث الميداني المصري إن قواته صادرت ما لا يقل عن عشرة صواريخ مضادة للطائرات خلال هجوم ضد مخابئ المسلحين.

وقال اللواء أسامة عسكر للصحفيين اليوم إن صواريخ سام-7 التي تطلق من فوق الكتف عثر عليها في مسجد وفي منازل مسلحين مشتبه بهم في الجزء الجنوبي من مدينة الشيخ زويد، قرب الحدود مع قطاع غزة وإسرائيل.

ووفقا لمسؤولين غربيين، فإن آلاف الصواريخ التي تطلق من فوق الكتف فقدت من الترسانة الليبية خلال وبعد الانتفاضة التي شهدتها البلاد عام 2011، وتقول السلطات المصرية إن تلك الصواريخ هربت إلى سيناء، وبعضها نقل عبر الأنفاق إلى قطاع غزة.

وتصاعدت أعمال العنف في مصر في الآونة الأخيرة، وكان من أبرزها تعرض وزير الداخلية محمد إبراهيم لمحاولة اغتيال، كما تكررت الهجمات على نقاط أمنية.

(سكاي نيوز)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير