2024-07-09 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الركض إلى الخلف يساعد على حرق سعرات حرارية أكثر

الركض إلى الخلف يساعد على حرق سعرات حرارية أكثر
جو 24 : بعد القفز والسباحة واليوغا تأتي نصيحة جديدة وغريبة لخسارة الوزن، وهي الركض إلى الخلف!

نعم، وفقا لموضة غريبة تجتاح ساحات الركض اليوم، يعتقد خبراء اللياقة بأن الركض إلى الخلف بدلا من الركض إلى الأمام يساعد على حرق سعرات حرارية أكثر. ولكننا بإنتظار النتائج المؤكدة.

آراء مختلفة حول فعالية الركض إلى الخلف

قالت الممثلة غول باننغ "اللياقة ليست مجرد اتباع موضة ما، وهي ليست بالتأكيد لعد السعرات الحرارية. فاللياقة ببساطة هي أسلوب حياة صحي يهدف إلى الحصول على قلب وجسم صحي. أنا لا أريد أن اتعرض لحادث مميت لمجرد خسارة بضع سعرات حرارية، الركض الى الخلف قد يبدو مسليا في البداية، ولكنه ليس بالامر السهل."

من جهته قال خبير اللياقة آبهيمانيو سابيل، " الركض الى الخلف يحفز الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية. وأنا انصح بتجربته لأن أي تمرين جديد يمكن أن يحفز ويشغل عضلات الجسم برد فعل عكسي. ولكن لحد الان لا يوجد أي بحث يقترح إن القيام بذلك يمكن إن يساعد على خسارة سعرات حرارية أكثر."

بينما قالت اخصائية العلاج الطبيعي الدكتورة سافيتا راريكار، "يتطلب الركض الى الخلف تركيزا أكثر من الركض الى الأمام وهذا قد يكون سببا لحرق سعرات حرارية أكثر. ولكن بالطبع هذا التمرين يعتمد على القوة الجسدية للشخص."

ولكن هل يقلل الركض إلى الخلف الإجهاد على الركب وعظام السيقان؟

يقول جراح العمود الفقري التجبيري، الدكتور شاليش هادغونكار ، "إذا كنت تقوم بهذا التمرين لزيادة قوة عمودك الفقري أو ظهرك، فيجب ان تفكر مليا قبل القيام بذلك. فالركض الى الخلف على مرتفع ليس بالنشاط الذي ينصح به للمصابين بمشاكل العمود الفقري أو اسفل الظهر. ما عدا ذلك، لا يوجد هناك مشكلة في تجربته اثناء التمارين الاعتيادية. تذكر فقط ان تقوم بذلك في منطقة آمنة مثل متنزه لمنع الاصابة والتعثر. ولكن من المبكر جدا القول بأن هذا التمرين مفيد مثل الركض الى الامام."
تابعو الأردن 24 على google news