2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المستقلة للانتخاب: جميع بلاغات "المال الاسود" كيدية.. ونراقب الصمت الانتخابي

المستقلة للانتخاب: جميع بلاغات المال الاسود كيدية.. ونراقب الصمت الانتخابي
جو 24 :




خاص - قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخابات، محمد الرواشدة، إن الهيئة ترصد كافة المخالفات التي يتمّ ارتكابها، سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو داخل المقرات أو من خلال تعليق اليافطات وغيرها، اثناء فترة الصمت الانتخابي.

ودخلت الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات 2022 اليوم الاثنين 21 آذار، مرحلة الصمت الانتخابي اعتباراً من الساعة السابعة صباحا، التي تسبق مرحلة الاقتراع وفرز الصناديق وإعلان نتائج انتخابات مجالس المحافظات، والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان.

وأضاف الرواشدة لـ الاردن24 إن أي دعاية انتخابية أثناء هذه الفترة تعتبر مخالفة قانونية، ويتمّ التعامل معها بكلّ حزم ودون تهاون مع أي مرشح.

إلى ذلك، قال الرواشدة إن الهيئة تعاملت مع عدة بلاغات لاستخدام مال أسود، لكنها لم تقم بتحويل أي قضية إلى المحكمة، وذلك بعدما تبيّن أنها كيدية، حيث تمّ وقف كافة القضايا.

وشدد على أن الهيئة تعمل على ضبط كافة الاجراءات المتعلقة بالانتخابات البلدية ومجالس المحافظات لتكون بأعلى معايير النزاهة وللتسهيل على المواطنين أثناء عملية الاقتراع.

وتشمل مرحلة الصمت الانتخابي، وقف جميع اشكال الترويج للمرشحين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتبدأ الثلاثاء 22 آذار 2022، انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان.

ودعت الهيئة المستقلة للانتخاب المواطنين إلى الاستعلام عن اسم ومكان مركز الاقتراع ورقم الصندوق، لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس امانة عمّان، عبر إرسال الرقم الوطني إلى الرقم المجاني (94455)، ومن جميع الشبكات أو الاستفسار والاستعلام على الرقم المجاني (117100)، أو زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة لهذه الغاية.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير