jo24_banner
jo24_banner

كيري: نقدم مساعدات عسكرية للأردن لضبط الحدود

كيري: نقدم مساعدات عسكرية للأردن لضبط الحدود
جو 24 : رصد - قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن الولايات المتحدة تقدم مساعدات عسكرية للجيشين الأردني واللبناني لضبط الحدود، في ظل ضربة عسكرية متوقعة على النظام السوري.

وأضاف كيري خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره البريطاني، إن سوريا قد تجنب نفسها هجوما عسكريا إذا سلم الرئيس السوري بشار الأسد كل أسلحته الكيماوية للمجتمع الدولي خلال الأسبوع المقبل، مضيفا أن "الأسد لن يفعل ذلك".

وأوضح أنه "يمكن للأسد تسليم كل أسلحته الكيميائية من دون تأخير ويسمح بتقديم بيان كامل عنها ولكنه لن يفعل ذلك ويستحيل تحقيق ذلك"، مؤكدا على أن الأسد "أظهر لا مبالاة تجاه شعبه ويجب أن لا يفلت من العقاب".

وأضاف كيري إن دول العالم يجب أن لا تقع في فخ تهديدات الأسد بالرد، ويجب عليها تحمل مسؤولياتها تجاه استخدام النظام السوري السلاح الكيماوي، الذي حاول اخفاء الأدلة عليه بقصف أماكن استخدامه لمدة 4 أيام.

وقال كيري إن الولايات المتحدة الأمريكية تقدّر موقف كل الرافضين للضربة العسكرية لسوريا، مستدركا بأن أي طرف يجب يعلم أنه ليس بامكانه قصف شعبه ثم ينجو من العقاب.

وكان كيري قد بدأ مؤتمره المشترك مع وزير الخارجية البريطاني بالتأكيد على عمق العلاقة بين بريطانيا والولايات المتحدة رغم قرار البرلمان بعدم الإنضمام لأي إجراء عسكري ضد سوريا.

ومن جهته أكد وزير الخارجية البريطاني، وليام هيغ، إن الحكومة البريطانية ستدعم الولايات المتحدة دبلوماسيا في ظل رفض البرلمان عدم المشاركة في أي عمل عسكري ضد سوريا.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير