2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مشاركة أردنية في معرض فلسطين للكتاب

مشاركة أردنية في معرض فلسطين للكتاب
جو 24 :

يشارك وفد من وزارة الثقافة في معرض فلسطين الدولي للكتاب في دورته الثامنة بعنوان: « فلسطين تستحق الدولة والقدس عاصمتها» خلال الفترة الواقعة بين 11-22 الجاري.


وقال مدير الدراسات والنشر في الوزارة هزاع البراري: ان الوزارة تشارك بمجموعة واسعة من اصداراتها المختلفة من الكتب والمجلات , حيث سيكون من ضمن الكتب المشاركة اصدارات سلسلة كتاب الشهر, وسلسلة ابداعات, وكتب الاطفال, وكتب التفرغ الابداعي بالإضافة لمجموعة من كتب مكتبة الاسرة الاردنية واصدارات المدن الثقافية.

واضاف البراري ان الوزارة ستعرض في جناحها الكتب التي قامت الوزارة بنشرها دعما جزئيا من اجل التعريف بالكاتب الاردني وايصال نتاجه الثقافي الى القارئ الفلسطيني وبالتالي التعريف بخطط وبرامج الوزارة في مجلات النشر ودعم الكاتب الاردني.

المعرض الذي يكرم في دورته هذا العام الشاعر الفلسطيني سميح القاسم، وستكون هناك امسية في المعرض باسم الشاعر اضافة الى تخصيص جائزة لاحسن مكتبة عامة واخرى لافضل قصة قصيرة، يأتي انسجاما مع مساعي القيادة الفلسطينية للحصول على مكانة دولة غير عضو لفلسطين في الامم المتحدة.

إلى ذلك تعقد على هامش المعرض حول دور المثقفين والادباء والكتاب بالتغيير الحاصل في الدول العربية، ويشارك في المعرض هذا العام 30 دار نشر اردنية و24 دار نشر مصرية و17 دار نشر فلسطينية وتجتمع 8 دول عربية في دور نشر يضاف اليها توكيلات 150 دار نشر عربية واجنبية.
بمجموع 50 الف عنوان.

يخصص مساحة للقدس يتم فيها تعريف زوار المعرض بالمدينة من خلال تقنيات الصوت والصورة ، وكانت وجهت دعوات لكتاب وادباء من لبنان والعراق والكويت والاردن والبحرين والسعودية وتونس للمشاركة في المعرض .  الراي

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير