jo24_banner
jo24_banner

النائب الصرايرة : على الحكومة زيادة مخصصات بناء المدارس من المنح الدولية

النائب الصرايرة : على الحكومة زيادة مخصصات بناء المدارس من المنح الدولية
جو 24 :


خاص - طالب رئيس لجنة التربية النيابية النائب طالب الصرايرة وزارة التخطيط والتعاون الدولي بزيادة مخصصات بناء المدارس من المنح الدولية نظرا لعدم قدرة المدارس على استيعاب الطلبة  الاردنيين يضاف لهم الاف الطلبة من ابناء اللاجئيين والمقيمين على ارض المملكة .

واضاف الصرايرة ل الاردن 24 ان الدعم من المنح الدولية يجب ان يتوجه نحو بناء مدارس جديدة بالمملكة نظرا لوجود اكتظاظ كبير بالمدارس الحكومية واصبح هناك عشرات المدارس المستأجرة مشيرا الى ان قطاع التعليم هو اهم قطاع بالنسبة للمواطنين وعلى وزارة التخطيط التعاون مع وزارة التربية والتعليم في هذا الملف من خلال توجيه المنح نحو بناء مدارس جديدة تستوعب الطلبة .

ولفت الصرايرة الى ان دعم وزارة التربية والتعليم اصبح ضرورة في ظل تزايد اعداد الطلبة الذين ينتقلون من المدارس الخاصة الى الحكومية ناهيك عن الزيادة السكانية ووجود الاف الطلبة من ابناء المقيمين على ارض المملكة ومنهم ابناء اللاجئيين .

ودعا الصرايرة الى احياء وقفيات التعليم وهو معمول به منذ عشرات  السنين في بعض الدول واعتقد ان بناء المدارس عن طريق التبرعات واموال الزكاة حث عليها الاسلام ويجب تطبيقها بالاردن لنتمكن من استيعاب الطلبة مشيرا الى ان وزارة التربية والتعليم تواجه مشكلة عدم وجود اراضي مخصصة لبناء المدارس .
 
تابعو الأردن 24 على google news