2024-05-08 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تعليق اعتصام محتجين على وفاة ستيني بمداهمة امنية في العقبة

تعليق اعتصام محتجين على وفاة ستيني بمداهمة امنية في العقبة
جو 24 :


أعلنت عشائر العقبة تعليق الاعتصام المفتوح الذي استمرّ لمدة (3) أيام على دوار البلدية في محافظة العقبة، وذلك على خلفية وفاة أحد أبنائها خلال مداهمة أمنية الأسبوع الماضي.

وفي التفاصيل، قال بيان صادر باسم عشائر العقبة إنه وعلى أثر زيارة أعضاء المجلس الأمني لمحافظة العقبة وتقديم واجب العزاء بوفاة المرحوم عدنان ابو عبدالله، وتأكيد أعضاء المجلس بدء التحقيق وبشكل رسمي في حادثة الوفاة منذ يوم الأحد من قبل فريق شكل لهذه الغاية برئاسة مدعي عام الشرطة، فقد تقرر تعليق الإعتصام المفتوح للعشائر العقباوية والذي استمر لمدة 3 أيام في دوار البلدية.

ولفت البيان إلى تأكيد وفد المجلس الأمني على أن التحقيقات ستكون شفافة ومحايدة، وأن بالإمكان متابعتها من قبل محامي مفوض من قبل أهل الفقيد، وأنه سيتم أخذ طلب أهل الفقيد بالإسراع في التحقيقات بعين الإعتبار.

وكان وجهاء من محافظة العقبة تداعوا لاجتماع في وقت سابق على أثر وفاة ابن العقبة "عدنان محمود عبدالله أبو عبدالله" أثناء مداهمة قوة أمنية منزله صباح يوم الجمعة الموافق 15/4/2022 في منطقة الوحدات الشرقية في العقبة بحجة القبض على أحد أبنائه بطريقة بوليسية استعراضية مخالفة للأعراف والقوانين.

ولفت الحاضرون للاجتماع في بيان سابق إلى اقتحام المنزل من النوافذ وتكسير مقتنياته وضرب وإهانة أهله بطريقة وحشية مفزعة لم تراعِ حرمة البيت ولا حرمة النساء ولا الأبرياء مما أدى إلى وفاة الرجل الستيني نتيجة ما تعرض له من دفع وإهانات متكررة أمام زوجته وأبنائه ونتيجة ما تعرض له أبناؤه من تعذيب أمام ناظريه.

 
تابعو الأردن 24 على google news