2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

قوات الاحتلال ترفع العلم الإسرائيلي على المسجد الإبراهيمي في الخليل

قوات الاحتلال ترفع العلم الإسرائيلي على المسجد الإبراهيمي في الخليل
جو 24 :

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ومجموعات من المستوطنين، الأربعاء، على رفع العلم الإسرائيلي على الحرم الإبراهيمي الشريف.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن قوات الاحتلال ومجموعات المستوطنين رفعت العلم على سطح وأسوار الحرم الإبراهيمي الشريف، تمهيدا للاحتفال بما يسمى "عيد الاستقلال".

وقال مدير أوقاف الخليل نضال الجعبري، إن هذا الاعتداء يمثل انتهاكا صارخا لحرمة الأماكن المقدسة، وتجاوزا لكل المواثيق والأعراف الدولية، واستفزازا لمشاعر المواطنين.

واعتبر الجعبري أن هذا الأمر يأتي ضمن مخططات الاحتلال الإسرائيلي الهادفة إلى تهويد الحرم، وتغيير ملامحه التاريخية والحضارية.

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان، بـ "أشد العبارات" إقدام قوات الاحتلال ومجموعات من المستوطنين المتطرفين على رفع العلم الاسرائيلي على سطح وأسوار الحرم الإبراهيمي الشريف بحجة الاحتفال بما يسمى "عيد الاستقلال".

وقالت الوزارة، إن رفع العلم "انتهاك صارخ" للقانون الدولي واتفاقيات جنيف، واستفزاز صريح لمشاعر المواطنين والمسلمين.

واعتبرت الوزارة أن هذا "العدوان جزء لا يتجزأ من مشاريع الاحتلال الرامية إلى تكريس سرقة الحرم الإبراهيمي الشريف وتهويده من خلال تغيير معالمه وهويته التاريخية والحضارية".

وطالبت الوزارة منظمة يونيسكو والمنظمات الأممية المختصة إلى الخروج عن صمتها، وإدانة هذه الإجراءات والتدابير وتفعيل لجان تقصي الحقائق للاطلاع على تفاصيل عمليات تهويد هذه الأماكن التاريخية ودور العبادة، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات للضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقفها فوراً".


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير