2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النائب حداد يسأل عن مصير المستشفيات الميدانية:كلفتها تجاوزت ال ٢٥ مليون دينار

النائب حداد يسأل عن مصير المستشفيات الميدانية:كلفتها تجاوزت ال ٢٥ مليون دينار
جو 24 :
 


مالك عبيدات - استهجن النائب الدكتور فريد حداد انهاء عمل المستشفيات الميدانية وعدم الاستفادة منها من قبل وزارة الصحة ، مشيرا الى ان تكلفة تلك المستشفيات بلغت نحو 25 مليون دينار ويجب ان تكون هناك خطة لدى الوزارة للتعامل مع هذا الملف .

واضاف حداد ل الاردن 24 لا يمكن قبول ان يتم هدر 25 مليونا دون ان تكون هناك خطة لدى الوزارة للاستفادة من تلك المستشفيات سيما وانها تدفع مبالغ طائلة لقاء معالجة مرضى غسيل الكلى بالقطاع الخاص واعتقد انها فرصة مناسبة لتحويل تلك المستشفيات لمرضى الكلى او الطوارئ .

وقال حداد ان وزارة الصحة والقطاع الصحي العام يفتقد للادارة الحصيفة والسليمة سواء من الوزير الحالي الدكتور فراس الهواري او الادارات الاخرى التي لاتعمل وفق استراتيجية واضحة والنظر بشمولية للقطاع الصحي الذي يعتبر الركيزة الاساسية للمواطن الاردني .

وطالب حداد الوزارة بالمحافظة على تلك المستشفيات واعادة الكوادر التي تم تدريبها والبدء باستخدامها لمرضى غسيل الكلى بدلا من دفع عشرات الملايين للقطاع الخاص الذي اصبح لايستطيع ان يستوعب المرضى اصلا .

وكشف حداد عن انه سيوجه سؤالا الى وزير الصحة حول هذا الملف في اول جلسة يتم الدعوة لها وفي حال لم يتلق  اجابة مقنعه سيحوله الى استجواب بنفس الجلسة .
تابعو الأردن 24 على google news