jo24_banner
jo24_banner

طبيب نفسي ل jo24 : لا تدع المشاعر السلبية تحاصرك

طبيب نفسي ل jo24 : لا تدع المشاعر السلبية تحاصرك
جو 24 :

كثيرا ما تسيطر المشاعر السلبية على الإنسان لتحاصره وتتركه اسيرا للاحباط والضيق والتقاعس، وتثنيه عن العمل والانجاز، وتعكر عليه صفوه.

اختصاصي الطب النفسي الدكتور اشرف الصالحي يؤكد لjo24 ان الانسان يستطيع تبديد الطاقة السلبية ومحاربتها بالايجابية،وبالتفكير السليم و الابداعي.

ولتحقيق ذلك وفق الدكتور الصالحي على المرء أن يعمل على تغيير الروتين اليومي، و خوض التجارب والمغامرة، وألا يكتفي بالنظر للحياة من جانب واحد.

ولإحلال الايجابية مكان السلبية، وفق ما قال الصالحي ل jo24 :علينا أن نفكر بايجابية، يعني ننتقي الكلمات الحلوة و المحببة، حتى لو كنا منزعجين، فمثلا بدل القول للطفل أنت غبي، نقول له انت لم تعد ذكيا وهكذا.

وعلى الانسان حتى يكون ايجابيا ويبدد الطاقة السلبية التي تحيط به أن يختار  العمل الايجابي، مثل الرياضة، و العمل التطوعي الخيري، و الاعمال التي فيها دعم للمجتمع المحلي و خدمة للناس.


أما التفكير الايجابي، فينبع وفق الصالحي، من قاعدة التفاؤل بالخير لايجاده، و ان نحسن الظن بالله، و ان نتوكل عليه، و نسعى لأمور حياتنا و نحن واثقون بأنه لن ينسانا، أي الايمان و هو أمر عملي جدا و ليس نظريا.


و من الايجابية ايضا،حسبما قال الصالحي لjo24 أن نرفض الاستسلام و الهزيمة و الاحباط و اليأس... هذه الكلمات يجب ألا نراها في حياتنا اليومية و أن نقاوم و نبذل المزيد من الجهد و الارادة و العزم.


ويتابع: علينا أن ننظم مستقبلنا و نسير على خطط قصيرة و طويلة و منها الانجاب و عدد الاولاد و نفكر في حجم البيت و السيارة و الايجار و ننظم الامور المالية و المعنوية و ننظم وقتنا بشكل فعال لا يكون فيه وقت فراغ ضائع و فيه أيضا متعه و رفاهية للنفس لمحاربة الملل.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير