jo24_banner
jo24_banner

ارشيدات: الاحتلال يرى الاردن وطنا بديلا "مؤقتا"، ويعتبر حدود الوصاية الهاشمية "السجاد والصيانة"

ارشيدات: الاحتلال يرى الاردن وطنا بديلا مؤقتا، ويعتبر حدود الوصاية الهاشمية السجاد والصيانة
جو 24 :


مالك عبيدات - طالب رئيس مجلس النقباء، نقيب المحامين الأردنيين مازن ارشيدات، الحكومة بردّ قويّ على تصريحات رئيس وزراء الكيان الصهيوني نفتالي بينيت، وذلك من خلال طرح الغاء معاهدة السلام والاتفاقيات الملحقة بها وطرد سفير الكيان واستدعاء السفير الأردني من هناك.

وقال ارشيدات لـ الاردن24 إن الكيان الصهيوني يعتبر الأردن وطنا بديلا مؤقتا قبل التمدد من الفرات إلى النيل، ويتعامل مع الوصاية الهاشمية كبديل مؤقت لا يجب أن تتجاوز الفرش والسجاد والصيانة وتعيين الحراس، مؤكدا أن "الأمور زادت عن حدّها، ويجب أن يكون هنالك ردّ حازم من الحكومة الأردنية.

وأضاف ارشيدات أن الحكومة مطالبة بقرارات جدية وحازمة وعدم الاكتفاء بالتصريحات عبر وسائل الاعلام للرد على تصريحات الاحتلال الذي يخالف الأعراف والقوانين الدولية، ولا يردعه عن ذلك أي قانون أو قيمة، بدليل الاصرار على محاولة اقتحام مخيم جنين وقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وشدد ارشيدات على أهمية أن يشعرالعدوّ بقدرة الأردن على اتخاذ القرارات وفرضها، وأول خطوة يجب اتخاذها طرد السفير من عمان واستدعاء السفير الأردني واغلاق السفارة وانهاء العمل باتفاقية وادي عربة، مؤكدا أن تصريحات "بينيت" خطيرة وتحتاج إلى ردّ حازم من الدولة الأردنية.


 
تابعو الأردن 24 على google news