2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"أصحاب المخابز'': نعترض على آلية الدعم.. ومعيقات للبطاقة الذكية

أصحاب المخابز: نعترض على آلية الدعم.. ومعيقات للبطاقة الذكية
جو 24 : بيّن نقيب أصحاب المخابز عبد الإله الحموي أن النقابة اعترضت على آلية دعم الخبز عبر البطاقة الذكية، مؤكدا وجود معيقات ومشاكل في حال تطبيقها.
وقال في تصريحات خاصة لـ"السبيل" إن الاعتراض جاء خلال لقاء وزير الصناعة والتجارة حاتم الحلواني مع النقابة مؤخرا، مبينا أن أصحاب المخابز بينوا للوزير سلبيات استخدام البطاقة الذكية التي تنوي الحكومة اعتمادها لإيصال الدعم للمواطنين.

وأوضح الحموي أن من بعض سلبيات البطاقة الذكية التي يتوقعها أصحاب المخابز هي أنها ستعمل على إعاقة عمل المخابز وحركتها خاصة في وقت الذروة، علاوة على إمكانية تعطيل الماكينة التي سيتم تركيبها في المخابز، إضافة إلى إمكانية نسيانها او ضياعها من قبل المواطنين خاصة في حال إرسالها من قبل رب العائلة مع أبنائه الصغار، مؤكدا أن الوزير وعد بدراسة السلبيات لتفاديها.
وتابع أن وزير الصناعة والتجارة أكد للنقابة أن الحكومة لم تتخذ قرارا رسميا نهائيا باعتماد البطاقة، منوها إلى أن القرار قيد الدراسة، لافتا إلى ان النقابة اقترحت على الحكومة إيصال الدعم بالطريقة النقدية على غرار دعم المحروقات وذلك يوفر على الخزينة تكلفة تركيب الأجهزة والبطاقات.

وختم الحموي قائلا إن النقابة قدمت مقترحا للحكومة يتضمن رفع كيلو الخبز من "16" قرشا الى "25" أي بزيادة '9' قروش فقط بدلاً من اصرار الحكومة على رفع كيلو الخبز الى '"38" قرش، مضيفا أن النقابة اقترحت رفع الأسعار التدريجي، لافتا إلى انه في حال رفع الاسعار فإن الخبز العربي هو النوع الوحيد الذي سيشمله الرفع، على حد قوله.

(السبيل)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير