2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ما الذي يحدث في المركز الوطني لحقوق الانسان؟!

ما الذي يحدث في المركز الوطني لحقوق الانسان؟!
جو 24 :


علمت الاردن24 أن مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان قرر وبشكل مفاجئ كفّ يد مفوض حقوق الانسان علاء الدين العرموطي عن العمل.

وجاء القرار بعد أيام من أنباء ثارت حول ضغوطات لانهاء خدمات مفوّض حقوق الانسان الذي شكّل علامة فارقة منذ تولّيه مهامه قبل أقلّ من سنتين، حيث برز العرموطي بمواقف عديدة منها انتقاداته لحالة وواقع حقوق الانسان في الأردن، وانتقاده -بصفته قانونيا أيضا- للتعديلات الدستورية الأخيرة، بالاضافة لاهتمامه الشديد بملفّ المعتقلين وحقّ التجمع السلمي.

وشهد المركز خلال الفترة التي تولّى فيها العرموطي موقع مفوّض حقوق الانسان نقلة نوعيّة في أدائه ونشاطه، إذ لوحظت سرعة تفاعل واستجابة المركز الحازمة مع مختلف الملفات والقضايا التي تمسّ حقوق الانسان.

وبحسب ما علمت الاردن24، فإن إحدى الأعضاء السيدات في مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الانسان قدمت استقالتها من عضوية مجلس الأمناء.

الاردن24 حاولت الاتصال برئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور ارحيّل الغرايبة، والمفوّض العام علاء العرموطي، إلا أن أحدا منهما لم يُجب.. فيما رفضت عضو مجلس الأمناء التعليق مكتفية بتعليق الغرايبة إن رغب بذلك..


 
تابعو الأردن 24 على google news