jo24_banner
jo24_banner

الجامعة العربية تدعو لمعاقبة مرتكبي مذبحة صبرا وشتيلا

الجامعة العربية تدعو لمعاقبة مرتكبي مذبحة صبرا وشتيلا
جو 24 : انتقدت الامانة العامة لجامعة الدول العربية سياسة الكيل بمكيالين التي ينتهجها المجتمع الدولي ازاء الجرائم التي ترتكب ضد الانسانية ومنها جريمة مذبحة صبرا وشاتيلا التي تمت تحت غطاء الاحتلال والاجتياح الاسرائيلي للبنان عام 1983 وراح ضحيتها اكثر من 3500 رجل وامرأة وطفل.

وقال الامين العام المساعد لشؤون فلسطين في الامانة السفير محمد صبيح في تصريح له اليوم الاثنين، بمناسبة ذكرى المذبحة، ان الانتقائية وسياسة الكيل بمكيالين تفتح الباب لعدم الاستقرار والفوضى في المنطقة، وان وعلى المجتمع الدولي والمحاكم ان تقدم كل من ارتكب هذه المجزرة للقضاء.

واشار صبيح بهذا الصدد إلى انه تم تقديم المعلومات الكافية لهذه المحاكم الدولية في بلجيكا وبروكسل ولكن قوى كثيرة تدخلت لمنع المحاكمة والتغطية على الجريمة.

وقال انه يجب أن تبقى ذكرى صبرا وشاتيلا في مكان البحث والتقصي والمتابعة، إلى أن تأخذ العدالة مجراها وتتم معاقبة مرتكبي هذه الجريمة النكراء تحت مشاهدة ومراقبة الجنرال شارون والجنرال ايتان وبتحريض كامل منهما، ولم يتدخلا لمنع هذه المجزرة ضد الأطفال والنساء.

وشدد على التمسك بالحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني، وعدم التنازل عنها مهما صعدت اسرائيل من انتهاكاتها وممارساتها في الاراضي المحتلة .

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير