2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

السفير الأمريكي يؤكد على أهمية انتهاج نظام ضريبي متوازن

السفير الأمريكي يؤكد على أهمية انتهاج نظام ضريبي متوازن
جو 24 : بحث رئيس غرفة صناعة الأردن ايمن حتاحت ورؤساء غرف الصناعة وممثلون عن مجالس إدارتها مساء امس مع السفير الأميركي لدى المملكة ستيوارت جونز، آليات تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وتوفير الدعم الفني الأميركي للصناعة الوطنية لتعزيز تنافسيتها.

وأكد الجانبان حسب بيان صحافي للغرفة اليوم الثلاثاء نجاح وتميز اتفاقية التجارة الحرة بين الأردن والولايات المتحدة والتي تعتبر قصة نجاح حقيقية تمكن من خلالها القطاع الصناعي الأردني من رفع قدراته التصديرية والارتقاء بنوعية منتجاته.

كما أكدا اهمية انتهاج نظام ضريبي متوازن يضمن استمرارية الاستثمارات القائمة وجذب المزيد من الاستثمارات وبخاصة في ظل الاعفاءات التي تمنحها دول الجوار لقطاعاتها الانتاجية وبطريقة تضمن لبيئة الاعمال بالأردن ميزات تنافسية تجعلها وجهة استثمارية مميزة بالمنطقة.

واطلع حتاحت السفير جونز على التحديات التي تواجه القطاع الصناعي الأردني وتداعيات الظروف الاقتصادية والسياسية التي تشهدها المنطقة والضغط المتزايد على كلف الانتاج جراء ارتفاع أسعار الطاقة ومدخلات الانتاج.

واستعرض حتاحت خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة، جملة من المشروعات والأنشطة التي تتبناها غرفة صناعة الأردن في سياق جهودها لدعم القطاع الصناعي الأردني وتطويره من خلال دورها المحوري في حشد التأييد والدعم لقضايا القطاع الصناعي.

بدوره اكد السفير الأميركي ان أولويات برامج الدعم خلال الفترة المقبلة ستكون موجهة نحو قطاعات الطاقة البديلة والمتجددة والمياه والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأبدى السفير جونز ارتياحه للإصلاحات التي انتهجتها الحكومة، مؤكدا أهميتها لاستقرار مؤشرات الاقتصاد الكلي في المملكة.

وقال ان الولايات المتحدة تتطلع للتعاون مع الأردن في المشروعات الاقتصادية التي تساعد في توفير المزيد من فرص العمل وبخاصة بالمحافظات.

من جانبه بين مدير عام غرفة صناعة الأردن الدكتور ماهر المحروق ان الغرفة ومن خلال وحدة الدعم الفني للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تطمح إلى تقديم الدعم الفني اللازم للمنشآت الصناعية لتطوير قدراتها الإدارية والفنية وتأهيلها للحصول على الدعم المالي والفني الضروري لاستمرارها ونموها.

يشار الى ان صادرات المملكة الى الولايات المتحدة الأميركية بلغت خلال النصف الأول من العام الحالي 393 مليون دينار مقارنة مع 365 مليونا لذات الفترة من العام الماضي.

--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news