2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الزعتري: استكمال توزيع "الكوبونات التموينية"

الزعتري: استكمال توزيع الكوبونات التموينية
جو 24 : اعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم، انه استكمل في الأردن توزيع قسائم على اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري الذي يضم نحو 130 الف لاجىء، تمكنهم للمرة الاولى من شراء مواد غذائية حسب اختيارهم.

وقال البرنامج في بيان ان "اللاجئين بدأوا التسوق باستخدام قسائم يمكنهم استبدالها في محلات مخصصة لهذا الغرض أقامتها منظمات المجتمع المحلي في المخيم، والآن يمكنهم شراء مواد غذائية بما في ذلك الأطعمة الطازجة التي لا تشملها عادة الحصص الغذائية التقليدية".

وبحسب البيان، "سيحصل اللاجئون لفترة وجيزة على قسائم غذائية اضافة للحصص التموينية الشهرية المعتادة التي يقدمها البرنامج والتي تشمل البرغل، والمعكرونة، والأرز، والعدس، والسكر، والملح".

ونقل البيان عن منسق عمليات الطوارئ للبرنامج في الأردن، جوناثان كامبل: "نقدم هذه القسائم الغذائية في مخيم الزعتري تدريجيا، لإعطاء اللاجئين الوقت للتأقلم مع هذا الشكل الجديد من المساعدة. وخلال الأسابيع المقبلة سنبدأ بزيادة قيمة القسيمة وفي الوقت عينه نقلل من السلع الغذائية الشهرية حتى يتم تقديم المساعدات لكل المخيم من خلال القسائم الغذائية".

ويقدم البرنامج، بحسب البيان، اكثر من الفي طن من المواد الغذائية في مخيم الزعتري شهريا، فيما يوزع نحو نصف مليون رغيف خبز يوميا في المخيم.
تابعو الأردن 24 على google news