2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خرفان: النقابة تعمل على ملف الاسرى في سجون الاحتلال

خرفان: النقابة تعمل على ملف الاسرى في سجون الاحتلال
جو 24 : قال نقيب المحامين سمير خرفان لدى لقائه محامين فلسطينيين ان النقابة تعمل حاليا على ملف الاسرى والاسيرات العرب في سجون الاحتلال الاسرائيلي، مستهجناً الصمت العربي حيال قضية الاسرى.
كما اكد خرفان خلال استقباله واعضاء لجنة الحريات العامة في نقابة المحامين الاردنيين وفد لجنة المراة في نقابة محامين فلسطين اهمية تحرير الارض والانسان ونيل الانسان حقوقه كاملة.
من جانبه اثنى نقيب محامي فلسطين حسين شبانة على مواقف الاردن ملكا وحكومة وشعباً مؤكدا التوأمة الدائمة بين فلسطين والاردن واهمية الاستفادة من تجربة الديمقراطية الاردنية.
بدورها قالت مقررة لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان في نقابة المحامين الاردنيين نور الامام ان الوفد سيطلع خلال الزيارة على تجربة المراة الاردنية في المهن القانونية ككاتبة عدل وقاضية ومحامية ومشرعة في مجلس النواب.
كما سيتم الاطلاع على برامج المساعدة القانونية المقدمة للنساء من خلال مؤسسات المجتمع المدني الاردني والبرامج القانونية في الشبكة القانونية للنساء العربيات، واتحاد المرأة الاردنية.
واعربت الامام عن املها بالوصول الى تشريعات عربية موحدة من خلال جهود اتحاد المحامين العرب.
من جهتها قدمت المحامية نداء الحوراني نبذة عن وضع عمل المراة المحامية في الاردن وعملها في لجان النقابة.
بدورها عرضت المحامية شريهان الجعبري من فلسطين، تجربة المراة الفلسطينة التي احتلت منصب قاض في المحاكم الشرعية والنظامية فضلا عن دورها السياسي والاقتصادي موضحةً ان عدد المحاميات في فلسطين 550 محامية من بين 2500 محام حيث تاسست نقابة محامين فلسطين عام 1999 بموجب مرسوم رئاسي وتاسست لجنة المرأة في عام 2007 وتضم 25 عضوا.
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير