2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الامانة : خفض انبعاث نحو 340 الف طن من الغازات الدفيئة في مكب الرصيفة

الامانة : خفض انبعاث نحو 340 الف طن من الغازات الدفيئة في مكب الرصيفة
جو 24 : عقدت هيئة مديري شركة الغاز الحيوي الاردنية المملوكة لأمانة عمان وشركة توليد الكهرباء المركزية اجتماعها الدوري العادي برئاسة رئيس هيئة المديرين، مدير المدينة في الامانة المهندس فوزي مسعد.
واكد المهندس مسعد على استمرارية دعم الامانة وتقديمها لكافة الخدمات اللازمة للشركة ، لما لها من دور فاعل في المحافظة على البيئة المحيطة ، واستغلال توليد الطاقة النظيفة في مكب نفايات الرصيفة لخلق بيئة آمنة ونظيفة في المنطقة.
وكشف مدير عام الشركة المهندس أمين الصرايرة خلال الاجتماع بان الشركة عملت على حماية الغلاف الجوي من انبعاث الغازات الدفيئة من خلال خفض انبعاث نحو 340 الف طن من غاز ثاني اكسيد الكربون في منطقة المكب.
وأشار المهندس الصرايرة الى ان هذا المشروع يسعى للحد من الانبعاثات الغازية الناجمة عن المكبات ومعالجتها واستخدامها في انتاج الطاقة الخضراء من خلال الاستفادة من المكونات العضوية للنفايات و تخميرها و استغلال الغاز الناتج لتوليد الطاقة ، والاسهام في التوازن البيئي .
وتمنى على الجهات المعنية دعم وتشجيع مثل هذه المشاريع والتي تساهم في المحافظة على البيئة وخفض فاتورة الطاقة.
يذكر بان امانة عمان وبالتعاون مع شركة توليد الكهرباء المركزية قامت بتأسيس المشروع في عام 1998 على مكب نفايــات الرصيفة بتمويل من برنامج الامم المتحـدة الانمــائـي ( UNDP ) لغايـات استغـلال النفايـات العضوية لانتاج الطـاقة ، من خلال معالجة النفايات العضوية المنتقاة باحدث الطرق و التخلص الآمن منها .
ويعد مشروع الغاز الحيوي الاردني الاول من نوعه في المنطقة ، وتم اختاره من برنامج الأمم المتحدة نموذجـاً لآلية التنميـة النظيفـة في دول العالم النامي ، و تسجيله في اتفاقيات الـ (CDM)المنبثقة عن بروتوكول كيوتو والتـي تفرض على الدول المتقدمة الحد من انبعـاثـات الغازات الدفيئة مثل غـاز الميثان وغاز ثانــي أوكسيد الكربون.

تابعو الأردن 24 على google news