2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

منتجات "إسرائيلية" بملصق فلسطيني في"المركزي"

منتجات إسرائيلية بملصق فلسطيني فيالمركزي
جو 24 :

استنكرت لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية في بيان صدر السبت استيراد بعض الخضار والفواكه من مستوطنات العدو الصهيوني وبيعها في السوق المركزي والمولات بعد قيام التجار بنزع الملصقات التي توضح بلد المنشأ وبيعها على أساس أنها فلسطينية.

واعتبرت اللجنة ان هذا العمل "المشين" يعتبر غش للمستهلك محملة الحكومة المسؤولية من خلال تغاضيها عن هذا التصرف وعدم محاسبة مرتكبيه .

واشارت اللجنة الى انها ستقاضي كل تاجر يقوم بمخالفة القانون والاحتيال على المواطن.

واثنت اللجنة بقررات البرلمان الاوروبي الرافض استيراد منتجات المستوطنات الصهيونية مطالبة الحكومة الاردنية بأن تحذوا حذو البرلمان الاوروبي .

وتاليا نص البيان :-

لاحظت لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية من خلال عمليات الرصد والمتابعة لمنتجات الخضار والفواكه المستوردة من العدوالصهيوني في سوق الخضار المركزي ومحلات بيع التجزئة والمولات. قيام بعض التجار بنزع الملصقات التي توضح بلد المنشأ حيث يقومون بتزوير البيانات وبيعها على أساس أنها فلسطينية المنشأ ،او اي منشأ آخر يتناسب مع عملهم ، علماً بأن هذا العمل مخالف للقانون المحلي الذي يطالب التجار بوضع البيانات الحقيقية على البضاعة وكما يعتبر غش وتدليس على المستهلكين.

و تستغرب اللجنة غياب الرقابة من الجهات المختصة على هذا التلاعب والغش للمستهلك الاردني ونتسائل عن تغاضي الجهات الرقابية المختصة عن هذا الموضوع هل هو إهمال ام تغاضي مقصود.

وإن اللجنة اذ تحذر من القيام بمثل هذا التزوير فإنها ستلجأ الى القضاء وسوف تقاضي كل تاجر يقوم بمخالفة القانون .

وكما تشيد اللجنة بقررات البرلمان الاوروبي الرافض استيراد منتجات المستوطنات الصهيونية . نستهجن ونرفض قيام الحكومة الاردنية بالسماح باستيراد هذه المنتجات من المستوطنات الصهيونية مثل :

- مستوطنة يوناثان المقامة على اراضي قرية خوخة في هضبة الجولان حيث تزرع المانجا والافوكادو.

مستوطنة إيتان المقامة على اراضي قرية جداعة في هضبة الجولان -

مستوطنة كنيرت وكيبوتس شلوحوت ونيفي أور المقامات على اراضي غور بيسان -

مستوطنة زوهر المقامة على اراضي الظاهرية في الخليل وتنتج الكاكا-

وغيرها من المستوطنات المنتشرة فوق الأراضي المحتلة من قبل الصهاينة.

حمى الله وطننا وعاشت فلسطين حرة من البحر للنهر

تابعو الأردن 24 على google news