2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"أولى الحجاج" تغادر في الثاني من الشهر المقبل

أولى الحجاج تغادر في الثاني من الشهر المقبل
جو 24 : تغادر الدفعة الأولى من الحجاج الأردنيين للديار المقدسة في الثاني من تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، بحسب مصدر مطلع بوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية.

وأوضح أن الوزارة بدأت استعداداتها مبكرا لموسم حج هذا العام، لافتا الى أن الكوادر الفنية والهندسية للوزارة، نفذت أعمال صيانة لمدن واستراحات الحجاج لتكون جاهزة حال مرور الحجاج بها.
وبين المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه لـ"الغد" أمس انه سيرافق الدفعة الأولى، واعظ لكل حافلة، مبيناً ان دفعات الحجاج ستتوالى تباعاً بحسب الموعد المحدد لكل دفعة.
وبخصوص البعثتين الطبية والإعلامية، أكد أنهما ستغادران في وقت لاحق، لتقديم الخدمات الطبية والاعلامية والصحفية للحجاج، وطمأنة أهلهم وذويهم على أحوالهم أولا بأول.
وأشار الى أن مواعيد مغادرة حجاج الجو، ستتم حسب حجوزاتهم مع شركات الطيران ذات العلاقة.
وأكد المصدر أن مساكن الحجاج في المدينة المنورة ومكة المكرمة، جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن، بحيث ستعمل كوادر الوزارة الموجودة هناك على توزيعهم عليها.
وأشار الى ان الفرق الادارية والفنية أخذت مواقعها في معان والمدورة وحالة عمار وتيماء والمدينة ومكة المكرمة، للتعامل مع أي إشكالات أو قضايا، قد تواجه الحجاج أو حافلاتهم لحلها.
وأعدت الوزارة برامج إرشادية متنوعة، لعقد دورات توعية انعاشية للائمة والوعاظ ممن سيكلفون بمرافقة الحجاج، لإكسابهم مهارات متنوعة، ويخصص لكل حافلة مرشد ديني.
(الغد)
تابعو الأردن 24 على google news