2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

احصائية: الذكور أكثر إقبالاً على فيسبوك من الإناث

احصائية: الذكور أكثر إقبالاً على فيسبوك من الإناث
جو 24 :

كشفت احصائيات متخصصة عن أن الذكور في الأردن هم الأكثر إقبالا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وبفارق 16% عن الإناث.
وأظهر موقع سوشال بيكرز أن من بين 3 ملايين حساب على فيسبوك من الأردن في شهر أيلول، فإن 58% من أصحاب هذه الحسابات هم من الذكور، في حين أن 42% من الإناث.
ولم يحدد الموقع فيما إذا كانت كل هذه الحسابات حقيقية، لكن يحصل في العادة أن يملك مستخدم واحد أكثر من حساب على فيس بوكن وبأسماء حقيقية أو وهمية.
وبين الموقع المتخصص في التحليل، أن أبرز اهتمامات الأردنيين على موقع التواصل العالمي فيسبوك في أيلول تتركز على الرياضة والغذاء والسباقات والموسيقى وكرة القدم.
وجاءت الرياضة في المرتبة الأولى، بواقع 1.18 مليون حساب، 61% منهم من الذكور، و39% من المهمتمين بالرياضة من الإناث.
ومن بين 880 ألف حساب اهتم بالغذاء، كان للذكور نصيب الإناث في الاهتمام، بواقع 50% لكل جنس.
واحتلت سباقات المركبات المرتبة الثالثة بين اهتمامات مستخدمي فيس بوك في الأردن، بواقع 840 ألف حساب، 60% منها حسابات لذكور، و40% منها للإناث.
وتساوت الحسابات المهتمة في سباقات المركبات مع تلك المهتمة بالموسيقى، بواقع 840 ألف حساب أيضا، منها 55% للذكور و45% منها للإناث.
وجاءت كرة القدم في نهاية أبرز اهتمامات الأردنيين على فيس بوك، مع وجود 780 ألف حساب، معظمها حسابات للذكور، بواقع 67%، و33% للإناث.
وضمن نفس السياق، أظهر الموقع أن مستخدمي الهواتف الذكية عبر نظامي اندرويد وإيه أوه أس شكلوا أكثر من40% من مستخدمي فيس بوك في الأردن.
وبلغ مجموع مستخدمي فيس بوك عبر أنظمة الهواتف الذكية اندرويد وإيه أوه أس نحو 1.28 مليون مستخدم، من أصل مجموع الحسابات على فيس بوك والبالغة 3 ملايين حساب في الأردن.
(الرأي)

تابعو الأردن 24 على google news