jo24_banner
jo24_banner

الاتحاد الأوروبي يطالب إسرائيل توضيح سبب مصادرة مساعدات فلسطينية

الاتحاد الأوروبي يطالب إسرائيل توضيح سبب مصادرة مساعدات فلسطينية
جو 24 : طلب مسؤولون كبار بالاتحاد الأوروبي من إسرائيل توضيح سبب مصادرة جنودها شحنة من المساعدات الإنسانية المتجهة للفلسطينيين وعبروا عن استنكارهم لمصادرتها.

وكان جنود إسرائيليون اعتدوا على دبلوماسيين أوروبيين يوم الجمعة وصادروا خياما ومواد إغاثة كانوا يحاولون توصيلها إلى فلسطينيين هدمت منازلهم الأسبوع الماضي.

وشاهد مراسل رويترز جنودا يلقون قنابل صوت على مجموعة من الدبلوماسيين وعمال الإغاثة والمواطنين في الضفة الغربية ويسحبون دبلوماسية فرنسية من الشاحنة قبل قيادتها بعيدا بما تحمله من مساعدات.

وقال بيان أصدره المتحدث باسم مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون ومفوضة الاتحاد لشؤون المساعدات الإنسانية كريستالينا جورجيفا يوم السبت "اتصل ممثلون للاتحاد الأوروبي بالسلطات الإسرائيلية بالفعل لمطالبتها بتوضيح الأمر وعبروا عن قلقهم من هذا الحادث."

وتوترت العلاقات بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي بسبب قرار الاتحاد الذي اعلن في يوليو تموز بحظر تقديم المساعدات المالية للمنظمات الإسرائيلية العاملة في الأراضي المحتلة بدءا من العام القادم.

وندد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بهذه الخطوة ووصفها بأنها تدخل في العلاقات الثنائية بين إسرائيل والفلسطينيين. وردت إسرائيل بمنع الاتحاد من مساعدة عشرات الآلاف من الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وقال مواطنون إن الجنود الإسرائيليين هدموا مساكنهم وروضة أطفال في خربة المكحول يوم الاثنين بعد أن قضت المحكمة الاسرائيلية العليا بأنهم ليس لديهم تراخيص بناء سليمة.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن قوات الأمن حاولت منع المواطنين من نصب خيام في المنطقة يوم الجمعة ورد السكان و"نشطاء أجانب" بإلقاء الحجارة.

وأضاف الجيش أنه يحقق في مزاعم بأن الدبلوماسيين الأجانب "اساؤوا استخدام امتيازاتهم الدبلوماسية".

(فلسطين اليوم)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير