jo24_banner
jo24_banner

البخيت: لجنة التحقيق بـ "الفوسفات" ظلمت الدولة واستهدفتني شخصياً

البخيت: لجنة التحقيق بـ الفوسفات ظلمت الدولة واستهدفتني شخصياً
جو 24 :

jo24 - هاجم رئيس الوزراء السابق معروف البخيت تقرير لجنة التحقق النيابية بقضية خصخصة الفوسفات متهماً التقرير باستهدافه وعدد من أعضاء فريقه الوزاري.

واعتبر البخيت خلال مؤتمر صحفي عُقد ظهر الأحد في المركز الثقافي الملكي ان تقرير اللجنة لم يقدم الحقائق حيال عملية الخصخصة مشيراً وحسب قوله أن التقرير فيه ظلم كبير للدولة ومؤسساتها ولأفراد بعينهم.

وفي المؤتمر الذي شارك به جزء من فريقه الوزاري السابق( وزير المالية محمد أبو حمور ووزير العدل السابق شريف الزعبي ووزير الإعلام السابق عبدالله أبو رمان) قال البخيت ان رئيس لجنة التحقيق النبيابية كان يحمل حكماً مسبقاً حيال القضية لكن عدم تمكنه من التراجع عن موقفه دفعه لـ"الانتقائية وعدم التزام الحيادية".

وتابع "اللجنة ضمنت بتقريرها وثائق معينة واغفلت اخرى وانها اخذت بأقوال الشهود التي تتناسب مع حكمهم المسبق وتجاهلت وثائق تبين عكس ذلك".

وعما اشارت اليه اللجنة حول وهمية الشركة التي تم البيع لها قال انه تم تقديم ما يثبت عكس ذلك للجنة.

واستنكر البخيت اختيار اللجنة لـ 16 شخصاً في عهد ثلاث حكومات رغم ان من عملوا على عملية البيع منذ بدايتها يتجاوزون المئة شخص.

وتطرق البخيت إلى اتفاقية"الكازينو" مؤكداً أنها تكلف الخزينة نافياً رفع قضايا على المملكة في بريطانيا بهذا الشأن أو حصول المستثمر على أراض بمنطقة البحر الميت.

تابعو الأردن 24 على google news