jo24_banner
jo24_banner

الذاكرة الفلسطينية.. أهم الأحداث التي وقعت في 18 سبتمبر

الذاكرة الفلسطينية.. أهم الأحداث التي وقعت في 18 سبتمبر
جو 24 :
يوافق يوم الثامن عشر من سبتمبر/أيلول من كل عام العديد من الأحداث المهمة في التاريخ الفلسطيني والعالقة في أذهان الكثيرين حتى اليوم.

وفيما يلي أهم هذه الأحداث:

18 سبتمبر 1992

أسر مجاهدو القسام الجندي الإسرائيلي "آلون كرفاتي" قرب مخيم البريج وسط قطاع غزة، وبعد أن جرّدوه من لباسه العسكري وصادروا سلاحه (M16)، تمّ طعنه في رقبته ورأسه وإلقائه قرْب محطة للوقود على طريق المعسكرات الوسطى في قطاع غزة.

 
18 سبتمبر 2002

كمن مجاهدو القسام لسيارة تقل مستوطنين، قرب قرية سلواد في الضفة الغربية، وقد أسفر الهجوم عن مقتل مستوطِنة إسرائيلية، والعملية من تنفيذ خلية "سلواد" القسامية.

 
18 سبتمبر 2002

استشهادي فلسطيني يفجر نفسه في محطة حافلات إسرائيلية قرب مفترق بلدة أم الفحم المحتلة، و الاحتلال يعلن عن مقتل شرطي وإصابة آخر، وسرايا القدس تتبنى العملية.

 
18 سبتمبر 2002

فجَّر الاستشهادي المجاهد مرزوق غوادرة من سرايا القدس في جنين نفسه بدورية شرطة إسرائيلية في مدينة أم الفحم ما أدى لمقتل شرطي إسرائيلي وإصابة 3 آخرين.

 
18 سبتمبر 2003

استشهاد جهاد عزت أبو سويرح أحد نشطاء كتائب القسام خلال معركة استمرت مع قوات إسرائيلية توغلت في منطقة النصيرات بغية اغتياله، واستمر الاشتباك لمدة 90 دقيقة حتى استشهد وأصيب جنديان إسرائيليان في هذا الهجوم.

 
18 سبتمبر 2007

قتل ضابط صهيوني وجرح جندي، فيما اعتُقل قائد قسامي واستشهد المقاوم محمد رضا خالد ابن كتائب أبو علي مصطفى، خلال التصدي للعدوان الإسرائيلي على مخيم العين بنابلس.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير