2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

" البيطريين" تعلق إجراءاتها التصعيدية

 البيطريين تعلق إجراءاتها التصعيدية
جو 24 : اعلنت نقابة الأطباء البيطريين تعليق اجراءاتها التصعيدية التي كان مقررا تنفيذها اليوم السبت احتجاجا على الضرر الذي لحق بمنتسبيها العاملين في القطاع العام جراء نظام هيكلة الرواتب الذي اقرته الحكومة مؤخرا.

وقال نقيب الاطباء البيطريين الدكتور نبيل اللوباني في تصريح صحفي له أن تعليق الإضراب والتهديد بالاستقالات الجماعية للاطباء البيطريين العاملين في القطاع العام ولمدة اسبوع جاء بطلب من وزير الزراعة الذي وعد بتلبية مطالب النقابة في أسرع وقت ممكن.

واضاف اللوباني ان التأجيل جاء كذلك اثر استجابة رئاسة الوزراء لجزء من مطالب النقابة منها صرف مكافأة مالية شهرية قيمتها 35 بالمئة من الراتب الأساسي والعلاوة التخصصية للأطباء البيطريين العاملين في وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء اعتباراً من مطلع العام الحالي.

وكانت الهيئة العمومية للأطباء البيطريين العاملين في القطاع العام قررت الأسبوع الماضي التوقف عن العمل اعتبارا من يوم الأحد ولمدة اسبوع مهددة بالإستقالة الجماعية.

وقالت الهيئة العمومية ان الإجراءات التصعيدية تأتي بسبب إهمال الحكومة لمطالبهم العادلة والمتمثلة في رفع العلاوة الفنية إلى 160 بالمئة وإقرار علاوة بدل التفرغ بنسبة 35 بالمئة من إجمالي الراتب وإقرار علاوة بدل العدوى بنسبة 50 بالمئة من الراتب الأساسي.(المرصد العمالي)
تابعو الأردن 24 على google news