jo24_banner
jo24_banner

الشيخ عكرمة صبري يحذر من الأخطار الإسرائيلية التي تحيط بالأقصى

الشيخ عكرمة صبري يحذر من الأخطار الإسرائيلية التي تحيط بالأقصى
جو 24 :
أكد خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري أن المسجد الأقصى يتعرض لأخطار كبيرة، محملا الاحتلال مسؤولية ذلك.
وقال صبري في كلمة مسجلة خلال مهرجان "الأقصى في خطر"، والذي نظمته حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في غزة اليوم السبت، "المسجد الأقصى ليس في خطر واحد فحسب، بل هو في أخطار كثيرة تحدق به".

وأضاف "الاحتلال يكثف من اقتحامات الأقصى في الأعياد الصهيونية، ويزيد من انتهاكاته" مشيراً إلى أن تصرفاته تؤكد بأنه لا يقدس حُرمة الأقصى.

ورفض صبري استمرار سيطرة الاحتلال على مفتاح "باب المغاربة"، مطالبا بإعادته لأهله.

وحمل حكومة الاحتلال والمستوطنين المقتحمين مسئولية كل ما يجري في الأقصى من تصعيد، مستغربا من الصمت المُطبق للحكومات العربية والإسلامية تجاه ما يحدث في الأقصى.

وانطلقت عصر اليوم السبت، فعاليات مهرجان "الأقصى في خطر"، الذي نظمته حركة "حماس"، للتأكيد على مركزية مدينة القدس والمسجد الأقصى في الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي".

وقال الناطق باسم "حماس"، عبد اللطيف القانوع: "سيصل اليوم صوت شعبنا الهادر، ورسالة حماس والمقاومة والفصائل الفلسطينية، حول الخطر الداهم على المسجد الأقصى والتهديد الذي يعصف به".

وتخلل المهرجان رسائل لغرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة، وكلمات لأمين عام المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي، وعضو المكتب السياسي لحركة حماس روحي مشتهى، إضافة لكلمة خطيب الأقصى عكرمة صبري.قدس برس

تابعو الأردن 24 على google news