jo24_banner
jo24_banner

الفيلم الفنلندي أضواء في الغسق في مؤسسة شومان

الفيلم الفنلندي أضواء في الغسق في مؤسسة شومان
جو 24 :

يستند الفيلم الدنماركي (أضواء في الغسق) الذي تعرضه مؤسسة شومان بعد غد الثلاثاء إلى سيناريو لمخرجه أكي كيروسماكي الذي تتميز أفلامه بأسلوبه الساخر في تناول قصصه وشخصيات أفلامه، وفي براعته في تصوير حياة شخصياته المهمشة.

ويتمحور الفيلم حول شخصية حارس ليلي يقوم بحراسة مركز تجاري فخم، وهو شخص سيء الطالع يعيش وحيدا في شقة متواضعة، ويتعرض لمضايقات من زملائه الحراس وسخريتهم.

ويقرر الحارس أن يؤسس شركة للأمن ومواصلة الدراسة المسائية حيث يحاول الحصول على قرض من أحد البنوك لكنه يقابل هناك بالسخرية وسوء المعاملة.

يعد فيلم (أضواء في الغسق) الذي انجز العام 2006 الجزء الاخير من ثلاثية هلسنكي للمخرج كيروسماكي التي بدأها بفيلم (الغيوم المنجرفة) 1996، ثم فيلم (الرجل بدون ماض) 2002.

ويتميز الفيلم بإخراجه المحكم على يد المخرج المتمرس كيروسماكي، وباستخدامه الفعال للموسيقى التصويرية وحركات الكاميرا والظلال والألوان المعبرة عن أحداث قصته .

عرض الفيلم في 18 مهرجانا سينمائيا دوليا، من أهمها مهرجان (كان) الذي رشح فيه للسعفة الذهبية، كما رشح لتسع جوائز سينمائية وفاز بثلاث منها وهي جوائز جوسي السينمائية الفنلندية لأفضل فيلم وتصوير وتصميم فني.

الى جوار اضطلاعه بالاخراج السينمائي الغزير يعمل كيروسماكي ايضا في ميادين الإنتاج والتأليف والتمثيل والتصوير والمونتاج."بترا"

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير