jo24_banner
jo24_banner

إصابات واعتقالات بمواجهات مع الاحتلال بالقدس

إصابات واعتقالات بمواجهات مع الاحتلال بالقدس
جو 24 :

أصيب مساء الثلاثاء عدد من المواطنين واعتقل آخرون في مواجهات مستمرة مع قوات الاحتلال عند باب العامود في مدينة القدس المحتلة.
وقال مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية "صفا" إن وحدات من المستعربين اعتقلت سبعة مواطنين بينهم صحفي خلال محاولة قوات الاحتلال تفريق المشاركين في وقفة تضامنية مع المسجد الأقصى المبارك ولمنع أي محاولات لتدنيسه من قبل المستوطنين.
وأشار إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين الأمر الذي أدى إلى وقوع إصابات بالاختناق بينهم، لافتا إلى أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب على عدد منهم عدا عن رش المياه عليهم.
وحول محاولات المستوطنين اقتحام الأقصى، لفت المراسل الوكالة إلى أن مجموعات كبيرة من المستوطنين حاولت بحراسة أمنية مشددة من قبل قوات الاحتلال اقتحام المسجد المبارك عبر باب السلسلة لكنها باءت بالفشل نتيجة جهود المرابطين بداخله.
ويشارك آلاف المستوطنين المتطرفين بعد ظهر الثلاثاء في "مسيرة القدس" التي دعت إليها بلدية الاحتلال الإسرائيلي بالقدس المحتلة بحجة ما يسمى عيد "العرش" اليهودي.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن المسيرة ستنطلق في ثلاثة مسارات مختلفة أطولها 15 كليو مترًا، وسيشارك فيها عشرات الآلاف من "الإسرائيليين" ووفود من 30 دولة.

(صفا)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير