jo24_banner
jo24_banner

رسام كاريكاتير برازيلي يشيد بمجموعة "عرين الأسود" الفلسطينية

رسام كاريكاتير برازيلي يشيد بمجموعة عرين الأسود الفلسطينية
جو 24 :

نشر الرسام البرازيلي كارلوس لطوف، كاريكاتيراً يعبر فيه عن دعمه وإعجابه بمجموعة "عرين الأسود" الفلسطينية، الناشطة في نابلس، شمال الضفة الغربية.

ولاقى كاريكاتير لطوف صدى واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وتناقلتها وسائل إعلام عربية وبرازيلية مختلفة.
وقال لطوف لـ"قدس برس"، إنه "منذ زيارته للضفة الغربية عام 1998، وهو يسخر جزءا من رسوماته لأجل القضية الفلسطينية، ويعتبر ذلك شكلا من أشكال التضامن مع ما يعانيه الشعب الفلسطيني".

وأضاف أن "رسمتي عن مجموعة العرين، بشكل أسد ملون بالعلم الفلسطيني يواجه جندي احتلال، مظهر آخر للمقاومة الفلسطينية، التي تواجه بشجاعة الاستعمار بكل الوسائل المتاحة لديها، ولعل زئير الأسد يخيف جنود الفصل العنصري".
وأكد تضامن الشعب البرازيلي مع القضية الفلسطينية، وأردف إن " البرازيليين متضامنون مع القضية الفلسطينية، وخاصة حزب اليسار".

وأوضح أنه "من المهم تسليط الضوء على ديكتاتورية وصهيونية الرئيس البرازيلي الحالي جايير بولسنارو ودعمه لإسرائيل، ولا ننسى دعوته لرئيس حكومة الاحتلال السابق بنيامين نتنياهو لحضور حفل تنصيبه بعد فوزه بالانتخابات عام 2019 ".

ووثق لطوف القضية الفلسطينية والصراع الفلسطيني الإسرائيلي إنسانياً وسياسياً، من خلال سلسلة رسومات بعنوان "كلنا فلسطينيون"، فضح فيها انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، والعدوان على قطاع غزة.

ويشار إلى أن مركز سيمون فيزنتال اليهودي، صنف الرسام لطوف، في المرتبة الثالثة ضمن الشخصيات العشرة الأكثر معاداة للسامية في عام 2012، وذلك بعد أن رسم كاريكاتيرياً أظهر فيه نتنياهو وهو يسحق أماً فلسطينية خلال العدوان على غزة، الأمر الذي اعتبره المركز "إهانة لإسرائيل ورئيس وزرائها، بواسطة رسم يضج بمعاداة السامية".


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير