2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حراك الهاشمية يدعو لعصيان مدني في اللواء

حراك الهاشمية يدعو لعصيان مدني في اللواء
جو 24 : دعا حراك لواء الهاشمية نائب اللواء وصفي الزيود ورئيس البلدية ومواطني اللواء إلى عصيان مدني تعطل فيه مدارس اللواء ويتمنع الموظفون من الذهاب لأعمالهم احتجاجا على التلوث والأدخنة التي تصدرها مصفاة البترول.

وقال الحراك في بيان أصدره بعد اجتماع ليلي يوم امس الأربعاء في منزل أحد حراكيي اللواء" يوم الأحد المقبل سنقوم بتعطيل مدارس اللواء ونغلق المصفاة، وذلك لقيام مصفاة البترول بإطلاق الغازات السامة والقاتلة في هواء لواء الهاشمية، ليدخل رئة الأطفال في مدرستي أمينة الغفارية وإبن الأنباري، وسط غياب تام للحكومة و مدير المصفاة الذي يصم آذانه عن ايقاف قتل الاطفال دون رحمة".

وناشد الحراك كل مسؤول يملك ضمير حي أن يوقف مصفاة البترول ومديرها العام عبدالكريم العلاوين الذي وصفه عبر بيانه بـ "الدكتاتور"، مشيرين إلى أن الحكام الاداريين في الزرقاء شنوا حملة شعواء على البسطات بحجة ايذاء الناس والمارة ، ولكنهم لم يسعوا الى حماية أبناء اللواء.

ووجه الحراك خطابه إلى نائب اللواء ورئيس البلدية ليكونوا أول المعتصمين للمطالبة بإغلاق أبواب المصفاة وإقالة مديرها العام ، لافتين إلى أن الأمور لم تعد تطاق وأن الحكومة لا تفهم إلا لغة الشارع.

(السبيل)
تابعو الأردن 24 على google news