jo24_banner
jo24_banner

د. الحمد الله: حل قضية اللاجئين من أعلى أولويات القيادة الفلسطينية

د. الحمد الله: حل قضية اللاجئين من أعلى أولويات القيادة الفلسطينية
جو 24 : ثمن رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله دور الأمم المتحدة وبشكل خاص وكالة إغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) لالتزامهم الثابت في تقديم المساعدة والإغاثة والحماية للاجئين الفلسطينيين، وأكد الحمد الله أن قضية اللاجئين تعتبر واحدة من أعلى أولويات القيادة الفلسطينية وواحدة من المكونات الأساسية لتسوية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وتحقيق السلام الدائم والشامل في المنطقة.

وقال الحمد الله: "إلى أن يتحقق حل عادل ودائم لمحنة اللاجئين الفلسطينيين، على أساس القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، بما في ذلك قرار الجمعية العامة رقم 194 الذي يؤكد حقهم الثابت في العودة إلى ديارهم للعيش في سلام والحصول على تعويض عادل، فإن وكالة الأونروا ودعم ولايتها سياسياً ومالياً ومعنوياً يبقى أمراً ضرورياً".

وشدد رئيس الوزراء على ان المصاعب المستمرة واحتياجات اللاجئين لا تزال واضحة اليوم ونحن نشهد الظروف الخطيرة التي يعيشها الكثيرون منهم في المخيمات في لبنان والأردن وسوريا والأرض الفلسطينية المحتلة، وناشد الحمد الله المجتمع الدولي أن يتمسك بالتزاماته بموجب القانون الإنساني الدولي لمساعدة اللاجئين وحمايتهم وبشكل خاص في سورية.

إلى ذلك أكد ممثلو الدول المانحة خلال لقائهم رئيس الوزراء امس على هامش مؤتمر المانحين استمرار دعمهم للحكومة الفلسطينية لتمكينها من القيام بواجباتها تجاه المواطنين، وأعربوا عن رفضهم لاستمرار عمليات البناء في المستوطنات، وحرمان الفلسطينيين من حقوقهم في المناطق المسماه "ج". كما رحبوا بوجود رئيس الوزراء الفلسطيني للمشاركة في هذا المؤتمر الهام، شاكرين اياه التزامه بالبناء المؤسساتي وبمبادئ حقوق الانسان.






تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير