jo24_banner
jo24_banner

الامانة دفعت (1.24) مليون دينار زيادة على حكم المحكمة لصالح متضررين من قرارات استملاك

الامانة دفعت (1.24) مليون دينار زيادة على حكم المحكمة لصالح متضررين من قرارات استملاك
جو 24 :


أظهر تقرير ديوان المحاسبة، قيام أمانة عمان بصرف مبلغ (457) ألف دينار زيادة على المبلغ الذي أقرّته المحكمة لصالح مدّعين قامت الأمانة باستملاك قطعة الأرض العائدة لهما بمنطقة المحطة.

وفي التفاصيل، قال التقرير إن الأمانة قامت باستملاك قطعة أرض مساحتها (3085) متر مربع لغايات النفع العام، حيث قام شخصان برفع دعوى يطالب مجلس أمانة عمان ببدل وتعويض عن استملاك حصتهما في قطعة الأرض والبالغة (1105) متر مربع، وخلُص قرار المحكمة بإلزام الأمانة بدفع مبلغ (1.046) مليون دينار، اضافة إلى أتعاب المحاماة والفائدة القانونية..

وأضاف التقرير أن الأمانة قامت بصرف مبلغ (4.504) مليون دينار للمدعين وبزيادة قدرها (457) ألف دينار.

ولفت التقرير إلى أن عدم التنسيق بين الدوائر المعنية في الأمانة (المالية، الاستملاك، القانونية) أدى إلى دفع مبالغ اضافية للمدعين دون وجه حق.

وفي قضية أخرى، قالت التقرير إن الأمانة دفعت مبلغ (783) ألف دينار زيادة على المبلغ الذي أقرّته المحكمة لصالح مدّعين قامت الأمانة باستملاك (2500) متر مربع من قطعة الأرض العائدة لهم بحوض الدمينة في وادي السير.

ولفت التقرير إلى أن حكم المحكمة خلُص إلى إلزام الأمانة بدفع مبلغ (870) ألف دينار بالاضافة إلى أتعاب المحاماة والفائدة القانونية، فيما قامت الأمانة بصرف مبلغ (1.65) مليون دينار.

 
تابعو الأردن 24 على google news