2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العرموطي يتعهد بملاحقة طبيب أدعى اكتشافه علاجاً للـ"الزهايمر"

العرموطي يتعهد بملاحقة طبيب أدعى اكتشافه علاجاً للـالزهايمر
جو 24 : jo24- أكد نقيب الأطباء الدكتور أحمد العرموطي أنه سيعمل على مساءلة طبيب ادعى توصله لعلاج لمرض الزهايمر، خلال ندوة أقامتها اللجنة العلمية في النقابة حول المرض مؤخرا.

واعتبر العرموطي أن الطبيب الذي تغيب عن الندوة بالرغم من إرسال دعوة خاصة له لحضورها لتوضيح ما أثير حول العلاج الذي توصل إليه، بأنه تهرب من المسؤولية، مشددا في اتصال مع الطبيب خلال الندوة بأنه سيعرض نفسه للمساءلة داخل مجلس النقابة.

الأطباء المشاركون في الندوة أكدوا عدم وجود أي اكتشاف جديد لعلاج مرض الزهايمر، مشددين على أن آخر علاج للمرض أعلن عنه في العام 2004 ولم يعلن بعد ذلك عن أي علاج جديد.

وبين الأطباء خلال الندوة أنه لا يوجد حاليا علاج شاف لـ"ألزهايمر"، وأن هناك نحو ألف دراسة تجري على المرض، 200 منها وصلت إلى مراحلها الأخيرة التي قد تساعد على التوصل إلى علاجات جديدة.

وأشاروا إلى أن اللجنة العلمية في النقابة والشركة الراعية للندوة قد نسقتا مع الطبيب الذي ادعى توصله لعلاج ألزهايمر للمشاركة في الندوة، بعد أن كان قد اتهم النقابة بأنها لا تريد الاستماع لرأيه وطلب أن يحاضر وحده في الندوة.

إلا أن مجلس النقابة قرر، وفقاً لرئيس اللجنة العلمية في النقابة الدكتور نعيم أبو نبعة، دعوة الطبيب المعني وأطباء مختصين للحديث حول المرض للاستماع للآراء المختلفة وتقييم الأمر.

وكان أعضاء في اللجنة العلمية هددوا بالاستقالة من اللجنة، في حال لم يتعامل مجلس النقابة مع الطبيب بالطرق النقابية الصحيحة، مشيرين إلى أن هناك خللا في تعامل المجلس مع الطبيب من خلال دعوته للندوة والتي اعتبروها تكريما له.

ودعا عضو اللجنة الدكتور غالب زوايدة في رسالة للعرموطي بالتراجع عن عقد الندوة ومعالجة الموضوع بالطرق النقابية المتبعة في هكذا حالات، مشيرا إلى أنه بعكس ذلك فإنه يتقدم باستقالته من عضوية اللجنة.
تابعو الأردن 24 على google news