2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الجغبير : صندوق دعم الصناعة يقدم منحا للصناعيين وموازنته السنوية ٣٠ مليون دينار!

الجغبير : صندوق دعم الصناعة يقدم منحا للصناعيين وموازنته السنوية ٣٠ مليون دينار!
جو 24 :
 


خاص - قال رئيس غرفة صناعة الاردن المهندس فتحي الجغبير ان التحول الكامل للطاقة البديلة وتوصيل الغاز المصري للمصانع هو الحل الامثل لتخفيض الكلف التشغيلة بالنسبة للقطاع الصناعي , مؤكدا ان اي تخفيض على اسعار الطاقة يساهم بشكل او باخر بتخفيض الكلف التشغيلية .

واضاف الجغبير ل الاردن 24 ان التحول نحو الطاقة البديلة هو الحل الامثل بالنسبة للقطاع الصناعي في ظل ارتفاع اسعار مادة السولار المتكرر والتي تؤثر على اسعار النقل البري الداخلي والخارجي .

 وكشف الجغبير ان غرف الصناعة  شكلت لجنة مشتركة مع وزارة الصناعة والتجارة لمتابعة المشاكل الاجرائية اليومية التي يواجهها الصناعيون .

ولفت الجغبير الى ان غرفة الصناعة تتابع مع الحكومة صندوق دعم الصناعة والذي يبلغ راس ماله 30 مليون دينار سنويا  وسيستفيد منه القطاع الصناعي ، مشيرا الى ان هذا الصندوق جاء بوقت تحتاجه الصناعة، بسبب التحديات التي تواجهها، وكبديل عن برنامج دعم الصادرات الذي تم إيقافه.
 ويعتبر هذا الصندوق أكثر شمولا من البرامج السابقة، حيث سيقدم الدعم للشركات الصناعية على شكل منح ، و ليس قروض، كما عكس هذا الصندوق التشاركية الحقيقة بين القطاعين العام والخاص، من خلال تمثيل غرف الصناعة في إدارته.
تابعو الأردن 24 على google news