jo24_banner
jo24_banner

أمانة عمان وإنارة الشوارع والطرقات

خولة كامل الكردي
جو 24 :


كثير من الشوارع والطرق ينقصها الإنارة الكافية ، كي يستطيع المواطن أن يصل إلى بيته أو المكان الذي يقصده ، حيث يشتكي العديد من المواطنين من ضعف إنارة الشوارع أو افتقادها في كثير من الطرق والشوارع بخاصة الفرعية ، والتي من الضروري بمكان أن تكون الإضاءة فيها كافية حتى يرى المار أو الذي ينتظر على الطريق ليستقل سيارة أجرة أو باص ليعود إلى منزله.

بعض الحوادث تنشيء من انعدام وجود إنارة جيدة في الطريق ، ولربما يعقب البعض قائلاً: إنارة السيارة تكفي!! لكنها في حقيقة الأمر لا تكفي كي تمنع حادث من الوقوع! فهي موجودة وغير موجودة في آن واحد!! إذن المهم وجود إنارة جيدة حتى يتمكن صاحب المركبة أن يرى مسربه في الشارع بوضوح، فيتحرك بمركبته بشكل آمن ، فيتم بذلك تفادي ولو جزء من الحوادث والتي تتسبب في إحداث ضرر مادي أو بشري لا سمح الله مرده لسبب بسيط الإنارة.

يقع على عاتق أمانة عمان و المعنيين بهذا الأمر في كل محافظة ولواء أن يقوموا بما يلزم من تهيئة الإنارة الكافية للشوارع والطرق ، حتى لا تكون الطرق المعتمة الخالية من الإنارة سبباً في وقوع حوادث مرورية والشاهد على ذلك كثير.

أرواح المواطنين وممتلكاتهم أمانة في أعناقنا جميعاً، فلنحافظ عليها ولنقم بواجبنا تجاههم خير قيام. وقد يتبادر إلى الأذهان أن أمر إنارة أو إضاءة طريق ليس بالأمر الجلل ، لكن الواقع يناقض ذلك تماماً. إنارة الشوارع والطرقات جد مهم وغاية في الأهمية، ومن الضروري إعطاء هذه المسألة الإهتمام المطلوب. خاصة عندما نلاحظ خروج المصلين إلى صلاة العشاء أو صلاة الفجر، وهم يمشون في طريق لا توجد به أي إنارة وبالكاد تتحسس أقدامهم الطريق إلى المسجد أو العودة إلى البيت، إذا علمنا أن معظمهم من كبار السن.

نهيب بأمانة عمان إيلاء هذا الأمر جل الرعاية والاهتمام، والقيام بجولة لتفقد الأحياء والشوارع التي تحتاج إلى إنارتها أو إصلاح التالف منها إن وجد ، كي يتمتع المواطن بالراحة والطمانينة وهو يتنقل سواء بمركبته أو على قدميه . وحمى الله الأردن وشعبه من كل سوء .


تابعو الأردن 24 على google news