jo24_banner
jo24_banner

ضباط جيش الاحتلال يحذرون نتنياهو: أنقذ الجيش من الفوضى

ضباط جيش الاحتلال يحذرون نتنياهو: أنقذ الجيش من الفوضى
جو 24 :
حذر المئات من ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي السابقين من خطر داهم يهدد مستقبل الجيش، في ظل حالة الشرخ التي تلعب عليها الأحزاب اليمينية ما بين الجنود والضباط.

وقدم 400 قائد سابق في الجيش كتابًا لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو، يعربون فيه عن خشيتهم من تعرض الجيش لموجة من الفوضى وبالتالي انهياره، وذلك في أعقاب التصريحات من الأحزاب اليمينية ضد قادة الجيش مؤخرًا.

وجاء في الكتاب الذي وقعه أيضًا نائب قائد الأركان السابق "متان فلنائي"، أنه يطالب نتنياهو بالإدانة العلنية للهجوم الممنهج على قادة الجيش وبخاصة من المستوطنين ومن يمثلهم في الكنيست.

وقال "إن نتنياهو يعرف جيدًا خطورة التشكيك بقادة الجيش وتعليماته ومسلكياته".

وكتب "فلنائي" الذي يشغل حاليًا منصب مسئول منظمة "قادة لأجل أمن إسرائيل"، أن تصريحات قادة اليمين ضد كبار ضباط الجيش على خلفية اعتقال أحد الجنود في الخليل بسبب اعتداءه على ناشط يساري تشكل طعنة لقادة الجيش ودعوة لتمرد الجنود على أوامر قادتهم.

ومن بين الموقعين على الكتاب مسئولو جهاز "الموساد" السابقين "تمر فاردو، شفتاي شبيت، داني يتوم"، بالإضافة لقائد المنطقة الوسطى في الجيش نيتسان ألون وغادي شيمني، وقائد البحرية السابق دافيد بن.

كما ضمت قائمة الموقعين ايضًا مفتشي شرطة سابقين ومنهم: أساف خيفتس، وشلومو أهرونيسكي، بالإضافة لنائب رئيس الشاباك الأسبق آريه فلمان وضباط آخرين في الجيش.صفا 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير