jo24_banner
jo24_banner

دينار العقبة !

دينار العقبة !
جو 24 : اكدت بعض وسائل الاعلام المحلية ان رئيس الوزراء عبدالله النسور ينوي فرض رسوم على الاردنيين الراغبين بزيارة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ، وتقدر القيمة المقترحة للرسم دينار واحد عن كل فرد .

الواضح ان في الحكومة من يبحث عن ابواب وطرائق يمكن اللجوء اليها لتحصيل المزيد من الرسوم و الضرائب لتغطية العجز الذي تسببت به الحكومات المتعاقبة .

اليوم هناك من يتحدث عن رفع رسوم ترخيص المركبات ومن يتحدث ايضا عن وضع رسوم لدخول منطقة العقبة .وفي الحالتين فان مزيدا من الاعباء ستقع على كاهل المواطنين ويبدو ان رحلة المعاناة بدأت ،ولن تنتهي قبل ان يفقد الغالبية العظمى من المواطنين قدرتهم على تغطية الحد الادنى من احتياجاتهم الاساسية .

ثم كيف ستفسر حكومة النسور العتيدة قرارها بفرض رسوم على الاردنيين الراغبين زيارة مدينة العقبة ! هل جرى اعادة رسم حدودنا الجغرافية والاقتصادية والسياسية بحيث جرى سلخ العقبة من دولتنا ونحن لا نعرف ؟ ام انها تحولت الى ملكية خاصة لاحدهم يستطيع ان يفعل بها ما يشاء ويقرر التعرفة التي يريد، لدخولها من قبل الاغراب ؟ وماذا عن سكان العقبة هل سيصرف لهم هويات خاصة ، ام انهم سيدفعون الدينار كلما غادروا مدينتهم وعادوا اليها ؟

وماذا عن المدن الاردنية الاخرى ، هل سيأتي اليوم الذي ستفرض به الحكومة رسوما على دخول الاردنيين اي مدينة اردنية غير مدينتهم ؟

نقترح على النسور ان يضع ضريبة على دخول المنازل ايضا ومراجعة المؤسسات والدوائر الحكومية والخاصة وضريبة على التواجد في المملكة والتنعم بمائها وهوائها ومناخها المتوسطي الجميل ؟ هذا كثير جدا ...







تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير