2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نصائح للتخفيف من حساسية الأسنان

نصائح للتخفيف من حساسية الأسنان
جو 24 : هل تشعر بألم في أسنانك؟ قد لا يكون السبب خطيرا جدا لدرجة الذهاب إلى طبيب الأسنان. بل يمكن أن يكون السبب حساسية الأسنان وليس التسوس، وفقا لبحث جديد نشرت في مجلة جمعية الأسنان الأمريكية.

قام أطباء الأسنان بفحص أكثر من 700 مريض لتحديد جذر الألم بدقة، فوجدوا بأن 1 من كل 8 اشخاص كانوا يعانون من حساسية الأسنان. يقول جون إم . كوكا، طبيب، وأستاذ طب الأسنان في جامعة ألاباما "تحدث حساسية الأسنان عندما تبدأ المينا على الاسنان أو النسيج بين الاسنان واللثة، بالتلف، الامر الذي يكشف الانابيب الرقيقة التي توصل الأعصاب داخل الأسنان، وبالتالي فأي نوع من المحفزات على ذلك العصب سيسبب ألما شديدا للمريض."

كيف يمكنك أن تحسن وتعالج مشكلة حساسية الأسنان:

التقليل من شرب القهوة والنبيذ. الأطعمة الحامضية، مثل النبيذ والحمضيات، والقهوة، والصودا تسبب تآكل المينا. وبدون تلك الطبقة الخارجية الوقائية، ستصبح أسنانك حتماً أكثر حساسية.
اختر معجون أسنانك بحكمة. معاجين الأسنان التي تحتوي على مواد تسيطر على التارتار، والمبيضات، أو البيكنغ صوداً غالبا ما تحتوي على الفوسفات، الذي يجعل الأسنان حساسة. بدلاً من ذلك، ابحث عن معجون أسنان جيد يحتوي على نترات البوتاسيوم، التي تمنع المستقبلات التي تترجم الحار والبارد إلى ألم. ننصحك باستعمال Sensoclyne ProNamel iso-active.
تجنب المُبيضات. تحتوي المنتجات المبيضة أيضاً على كمية عالية من المكونات القاسية، لذا تفادى التعرض أكثر من اللازم للمعاجين التي تحتوي على مواد تبيض الاسنان واستعملي طرق طبيعية للحصول على اسنان ناصعة البيضاء.
الفرشاة المناسبة. إختر فرشاة أسنان ناعمة. الشعر الخشن أقسى ويمكن أن يسبب انحسار والتهاب اللثة، الذي يؤدي الى كشف العصب والألم.
تابعو الأردن 24 على google news