2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

6 وجبات خفيفة وصحية للأطفال الرضع

6 وجبات خفيفة وصحية للأطفال الرضع
جو 24 :

تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسة عادة صحية تشجع على حرق السعرات الحرارية وتمد الجسم بالمغذيات والفيتامينات والطاقة الضرورية للبناء والنمو. والأطفال الرضع بحاجة الى هذه الوجبات الخفيفة لأنها تمدهم بالمغذيات الاساسية والمتنوعة وتؤسس لعادات غذائية صحية لاحقاً. نقدم لكم اليوم وجبات خفيفة صحية سيحبها أطفالكم.

الفاكهة

تعد الفاكهة من الاطعمة المميزة التي يحبها الأطفال، يمكنك تقطيع الفاكهة الموسمية المتوفرة لديك الى قطع كبيرة وتقديمها للطفل وهو سوف يختار ما يعجبه. ركزي على تنويع الاصناف حتى يتسنى للطفل اختيار ما يناسبه وتناول مجموعة متنوعة من المغذيات والفيتامينات. ينصح الاطباء بتجربة الاصناف بالتدريج.

كعكات الارز

كعكات أو بسكويت الارز الخالية من السكر ممتازة للأطفال ما بين 6 – 8 شهور. بالاضافة الى ذلك يمكنك تقديم صلصات مغذية من الافوكادو المهروس أو الموز معها. الافوكادو يحتوي على دهون صحية مفيدة للدماغ والتطور الجسدي.

الخضار الطازجة والمطبوخة

الخيار، الجزر والفلفل الحلو والفاصولياء الفرنسية كلها غنية بالمغذيات والفيتامينات والاملاح الضرورية لبناء جسم صحي. يمكنك تقديم صلصات معتدلة معها مثل الحمص. تأكدي من أن طفلك لا يعاني من حساسية اتجاه البقول.

الألبان

يعشق الاطفال الالبان لانها سهلة الهضم ومنعشة وباردة، وينصح الاطباء بتقديمها للاطفال في مرحلة التسنين لانها تساعد على ترطيب الفم وتمد الجسم بالكالسيوم المفيد.

الأجبان

الاجبان من الاطعمة الطرية التي يحبها الاطفال وهي مفيدة وغنية بالبروتين والكالسيوم والفيتامينات الاخرى ولكنها تحتوي على الاملاح لذلك يجب ان تقدم بكميات معقولة مع انواع مختلفة من الخضار المنعشة مثل الخيار والطماطم الكرزية.

عيدان الخبز الصغيرة

يمكنك شراء اصناف خبز خالية من الاملاح على شكل عيدان. هذه العيدان يمكن أن تشغل الطفل لفترة طويلة من الوقت. .

تابعو الأردن 24 على google news